الحدث الجزائري

مجلس الأمة..المصادقة على قانوني التقاعد والأعياد الرسمية

صادق أعضاء مجلس الأمة صباح اليوم الخميس, بالأغلبية على نص القانون المعدل والمتمم للقانون رقم 83-12, والمتعلق بالتقاعد ونص القانون المعدل للقانون رقم 63-278 الذي يحدد قائمة الأعياد الرسمية.

وجرت الجلسة العامة للتصويت على هذين النصين القانونين التي ترأسها رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل, بحضور وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب ووزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار.

وعقب التصويت بالإجماع, أكد السيد بن طالب أن هاذين القانونين تم “إعدادهما تنفيذا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون الرامية إلى ضمان الحياة الكريمة لجميع المواطنين وتحقيق تطلعاتهم للعيش في جو من الراحة والطمأنينة”

وأكد أن القانون المعدل والمتمم لأحكام المادتين 16 و47 من القانون رقم 83-12 المتعلق بالتقاعد, يهدف إلى ” تحقيق خطوة أخرى في نهج سياسة العدالة الاجتماعية كما يسعى إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطنين لاسيما المتقاعدين منهم “.

أما بالنسبة للقانون المعدل لأحكام المادة الأولى من القانون رقم 63-278 المتضمن تمديد العطلة المدفوعة الأجر لعيدي الفطر والأضحى من يومين إلى ثلاثة أيام, أوضح الوزير أنه “سيمكن المواطنين من إحياء هاتين الشعريتين الدينيتين في أحسن الظروف وفي جو من الفرحة والطمأنينة” مما يساهم–كما أضاف –في “تقوية الروابط العائلية والتلاحم الاجتماعي تعظيما لمبادئ دينيا الحنيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى