رياضة

نجم الفورمولا إي أنطونيو فيلكس دا كوستا يعتبر فوزه في جنوب أفريقيا واحدًا من أفضل إنجازاته

وصف سائق الفورمولا إي أنطونيو فيلكس دا كوستا فوزه بسباق كيب تاون إي بري مؤخرًا بأنه واحد من أعظم انتصارات مسيرته، مؤكدًا عزمه على تحقيق مزيد من النجاحات لفريقه الجديد تاج هوير بورشه.

وشارك بطل الموسم السادس والبالغ من العمر 31 عامًا في هذا السباق بعد حصوله على المركز الثالث في سباق حيدر أباد، ليبدأ من المركز الحادي عشر قبل أن يتمكن من اجتياز معظم المتسابقين ويصل إلى المراكز الثلاثة الأولى في اللفة العشرين. 

وفي اللفة 21، قام دا كوستا بمناورة جريئة تجاوز فيها جان إيريك فيرن ليحقق فوزًا لا ينسى بالسباق.

وكان هذا أول فوز له لفريق بورشه منذ انتقاله إلى الفريق العام الماضي، حيث قال السائق البرتغالي أن أسلوب فوزه بالسباق كان من أفضل إنجازاته. 

وقال: “اتسم الشهران الأخيران بصعوبتهما بشكل أثّر على أدائي، ولهذا كان من الرائع العودة والفوز بالسباق، فقد شعرت بسعادة غامرة في كل مرة وقفت فيها فوق سيارة سباق بعد هذا النصر، حيث اجتمعت كافة العوامل التي تجعل منه إنجازًا مميزًا بحق. فكافة الاعتبارات تندمج معًا لتجعل منه واحدًا من أفضل الانتصارات التي حققتها خلال مسيرتي الرياضية.”

يذكر أن السباق التالي من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي سيقام في ساو باولو يوم 25 مارس، ويعتقد دا كوستا بأن أحدث نتائج الفريق – والتي تمثل ثالث فوز لفريقه بعد فوز باسكال ويرلين مرتين في سباقي الدرعية إي بري – ستمنحهم ثقة كبيرة لمواصلة الموسم.

وأضاف دا كوستا: “من الصعب الانضمام إلى فريق جديد وأعتقد أن هذا ما يشعر به الجميع، ولهذا فقد سعدت للغاية بتحقيق إنجاز مميز على الحلبة. ما زلت غير راضٍ تمامًا عن مركزنا ولكن هناك مؤشرات جيدة على أننا نسير في الاتجاه الصحيح، وهو أمر جيد للغاية.”

واختتم حديثه بالقول: “إنه لشرف كبير لي أن أمثّل علامة بورشه، وهي علامة شهيرة لديها العديد من السائقين المميزين، ولهذا أود أن أترك بصمة حقيقية على مسيرة الفريق حيثما شاركت.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى