إقتصادالحدث الجزائري

رقم اعمال الصيرفة الاسلامية في بنك جزائري

تم إيداع مبلغ إجمالي قيمته 10 مليار دج من المدخرات على مستوى مختلف الشبابيك و الوكالات المخصصة للصيرفة الاسلامية لبنك الجزائر الخارجي على المستوى الوطني منذ الإطلاق الرسمي لهذا النشاط في 30 ديسمبر 2021، حسب بيان للبنك.

وقد أعلن عن هذا الرقم الرئيس المدير العام للبنك السيد لزهر الاطرش أمس الخميس بمناسبة افتتاح ثلاثة شبابيك مخصصة لنشاط الصيرفة الاسلامية على مستوى ولايات المدية و الجلفة و المسيلة، حسب ذات المصدر.

كما أعلن الرئيس المدير العام لبنك الجزائر الخارجي عن إطلاق ثلاثة منتجات جديدة للمهنيين و المؤسسات تتمثل في كل من منتجات “إجارة المعدات و العتاد المتحرك ” و “مرابحة السلع” و “تمويل سلام”.

ويخص افتتاح الشبابيك الجديدة المخصصة للصيرفة الإسلامية وكالة بنك الجزائر الخارجي للمدية (026) و وكالة الجلفة (031) و وكالة المسيلة (047) التي تقترح سبعة منتجات إطلاق مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية.

يشمل هذا العرض منتجات ادخار و تمويل مختلفة بغرض تلبية الطلب والحاجيات.

ويضم هذا العرض اساسا فتح حساب استثمار إسلامي غير مقيد للخواص وحساب استثمار إسلامي غير مقيد للمؤسسات و وديعة إسلامية للخواص و حساب جاري إسلامي و حساب ادخار إسلامي إضافة إلى حساب وديعة للاستثمار غير مقيد.

كما يتم أيضا عرض منتجات ” مرابحة للسيارات” و ” مرابحة للاستهلاك” ” و ” مرابحة للعقار” .

وعليه، و من خلال عمليات الافتتاح الجديدة هذه، يضم بنك الجزائر الخارجي إلى حد الآن 29 شباكا موزعا على عدة ولايات تغطي بذلك المناطق الثلاث (الوسط والشرق والغرب)، حسب البيان.

ويعتزم بنك الجزائر الخارجي مواصلة هذا المسعى لبلوغ، قبل نهاية السنة، 44 وكالة هادفة ” وفقا لسياسة الوفاء و التقرب التي ينتهجها البنك مع زبائنه منذ 1967.”

وأوضح ذات المصدر أن جميع المنتجات المقترحة من طرف البنك مطابقة لأحكام الشريعة و مصدق عليها من طرف الهيئة الشرعية للبنك و الهيئة الشرعية الوطنية للإفتاء للصناعة للصيرفة الاسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى