إقتصادالجزائر من الداخل

رقم أعمال شركة الهاتف موبيليس الجزائرية

كشف المتعامل العمومي “موبيليس”، في بيان له، أنه حقق للسنة الثانية على التوالي نموا يقدر ب 13بالمئة مقارنة بالسنة الماضية.

وأوضح ذات المصدر أن “شركة موبيليس حافظت على نموها برقمين، حيث حققت خلال الثلاثي الأول لسنة 2023، رقم أعمال مقدر بمبلغ 36.7 مليار دج، مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة المقدر بـ 32.5 مليار دج أي بارتفاع قدر بـ 13بالمئة”.

وأكد البيان أن الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين (EBITDA)، قد أظهرت “قفزة نوعية مقدرة بـ 15بالمئة لتصل إلى 16.6 مليار دج”، مشيرا أن موبيليس سجلت في “نهاية الثلاثي الأول من سنة 2023، ارتفاعا محسوسا بـ 7 بالمئة من عدد مشتركيها بزيادة 1.4 مليون مشترك جديد، ليصل المجموع إلى 21.7 ميلون مشترك”.

وبالمناسبة، أشار الرئيس المدير العام لشركة موبيليس، شوقي بوخزاني، أن “نتائج الثلاثي الأول لسنة 2023 تؤكد نجاعة الأداء والنتائج المحققة خلال السنة الماضية 2022، محافظة على نفس نسق النمو برقمين”.

وأوضح أن هذه الأرقام تعد “ثمرة تنفيذ استراتيجية تهدف إلى تحسين أداء وجودة وعصرنة الشبكة من حيث التغطية والتدفق”، ملفتا في نفس الوقت إلى أن “تحقيق نمو برقمين للسنة الثانية على التوالي، أكثر من مشجع لمؤسسة اقتصادية وطنية”، ولكن الأهم، كما قال، هو “جعل هذا النمو والتفوق دائما ومستمرا و جزءا من ثقافة المؤسسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى