تقنيةرياضة

كل شيء عن سيارة السباق فومولا  التي حطمت الرقم القياسي العالمي

نبذة عن سيارة السباق فورمولا التي حطمت الرقم القياسي العالمي:

في 25 يوليو 2023، قبل أيام من السباق الأخير لعطلة الأسبوع في الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، حطمت سيارة السباق الكهربائية المبتكرة في الفورمولا إي GENBETA، الرقم القياسي العالمي للسرعة الأرضية في مكان مغلق بأكثر من 50 كم/ساعة لتصل إلى رقم قياسي عالمي قدره 218.71 كم/ساعة (135.9 ميل/ساعة) داخل مبنى في لندن.

  • حقق السائق جيك هيوز من فريق نيوم ماكلارين فورمولا إي الرقم القياسي الرسمي ضمن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حين تنافس مع السائق لوكاس دي غراسي، من فريق ماهيندرا ريسينج، لتسجيل الرقم القياسي العالمي لأسرع سرعة تحققها مركبة داخل موقع مغلق.
  • تنافس السائقان وجهاً لوجه ضمن مواجهة ثنائية على طريقة المنافسات المعتمدة في التصفيات المؤهلة لسباقات الفورمولا إي لمعرفة من يمكنه تحقيق أعلى سرعة داخل في موقع مغلق لمسافة 346 متراً فقط من مضمار السباق المستقيم، باستخدام السيارة نفسها GENBETA.
  • لم يسبق لأي من السائقين الجلوس خلف مقود سيارة GENBETA من قبل، لكن حطم كلاهما الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 165.2 كم / ساعة (102.65 ميل في الساعة) المسجل في فبراير 2021 في جميع تجاربهما الثلاثة ومحاولاتهما الرسمية لتسجيل الرقم القياسي العالمي.
  • سجلت سيارة GENBETA التي قادها السائقان الرقم القياسي العالمي الجديد بمجموعة من التعديلات التي “تعزز” مواصفات سيارة السباق GEN3 بفعالية.
  • أطلقت سيارة GEN3 في الموسم الماضي في الفورمولا إي، وهي أسرع وأخف سيارة سباق كهربائية وأكثرها كفاءة على الإطلاق، وتبلغ سرعتها القصوى أكثر من 322 كم/ساعة (200 ميل في الساعة) ويستخدمها 22 سائقاً ضمن 11 فريقاً في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى