الحدث الجزائري

محاكمة بلقصير بهاء الدين ابن قائد الدرك الوطني السابق .. التفاصيل

أدان القطب الجزائي الوطني المالي والاقتصادي بمحكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) الخميس، بلقصير رفيق بهاء الدين، نجل القائد السابق للدرك الوطني، غالي بلقصير، ب 10 سنوات سجنا وغرامة مالية ب 1 مليون دينار، مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقه لمتابعته رفقة عدد من رجال الأعمال ووالي الجزائر السابق، عبد القادر زوخ، بتهم ذات صلة بالفساد.

و في ذات القضية, أدين بنفس العقوبة المتهمان هبري عبد القادر و عمر بن عبد الله ب 6 سنوات حبسا نافذا وغرامة بمليون دينار, إلى جانب عقوبة بنفس الغرامة و 4 سنوات حبسا نافذا في حق كل من المتهمين حمينة يوسف وعدو جمال.

و تم إدانة والي الجزائر السابق, عبد القادر زوخ, ب 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة ب 200 ألف دينار, فيما استفاد متهم آخر من البراءة.

و في نفس القضية, تم الحكم بمصادرة جميع الممتلكات والأملاك العقارية والحسابات البنكية المحجوزة في إطار هذه القضية, وإلزام الشركات المتابعة بدفع 32 مليون دينار.

و توبع هؤلاء بتهم تتعلق بالحصول على امتيازات والاستفادة من تأثير أعوان الدولة والموظفين العموميين, تحريض الموظفين, تبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة, ومخالفة التشريع الخاص بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى