الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

برنامج رحلان نقل الحجاج الجزائريين من مطار احمد بن بلة في وهران

تم برمجة 17 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية انطلاقا من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” ، حسبما أفاد به اليوم الخميس مدير المطار.
و أبرز بن شنين نجيب في تصريح صحفي بأنه تم برمجة هذا العدد من الرحلات الجوية للتكفل بنقل زهاء 5.100 حاج و حاجة من ولايات الجهة الغربية للوطن إلى البقاع المقدسة و ذلك على مراحل, مشيرا إلى أن أول رحلة ستنطلق في الساعات الأولى من يوم 19 يونيو المقبل من المطار الدولي لوهران “أحمد بن بلة” على متن الخطوط الجوية الجزائرية باتجاه مطار المدينة المنورة.
و أضاف أن هناك 15 رحلة على متن الخطوط الجوية الجزائرية و رحلتين مع الخطوط الجوية السعودية خلال الفترة الممتدة من 19 يونيو إلى 3 يوليو المقبل حيث يتراوح عدد الحجاج في كل رحلة بحوالي 300 حاج من 11 ولاية من غرب الوطن و ذلك بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا.
 
و قد أحصت المديرية المحلية للشؤون الدينية و الأوقاف أزيد من 500 حاجا من ولاية وهران قاموا باستكمال الإجراءات الإدارية و الصحية الخاصة بعملية التحضير للسفر لأداء مناسك الحج بعد أن تم تمديد الآجال القانونية إلى غاية 9 يونيو المنصرم.
و تتمثل هذه الإجراءات في استخراج شهادة التأهيل لأداء مناسك الحج من مصالح البلدية و دفتر الحج من مصالح الدائرة و كذا شهادة التأهيل الصحي لدى اللجنة الطبية الولائية التي تتيح لهم الحصول على جواز السفر الصحي ليقوم بعدها الحجاج بدفع تكلفة الحج المقدرة بأزيد من 756 ألف دج شاملة لتذكرة السفر بعدما تقرر دعمها.
كما يتعين على الحجاج تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا خلال 72 ساعة على الأكثر قبل موعد الرحلة إلى المملكة العربية السعودية في أحد المخابر المعتمدة من طرف وزارة الصحة بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة أثناء رحلة أداء مناسك الحج في جميع الأماكن المغلقة و المفتوحة ، استنادا لذات المديرية.
للتذكير, فقد نظمت المديرية المحلية للشؤون الدينية 4 لقاءات إعلامية و توجيهية لفائدة المؤهلين لأداء مناسك الحج بكل من دوائر وهران و أرزيو و عين الترك تضمنت تقديم نصائح و توجيهات تنظيمية و إدارية بالتنسيق مع ممثلي مصالح الصحة و الجمارك و البنوك و المطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى