الحدث الجزائري

رئيس المحكمة الدستورية يشارك بأندونيسيا في المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم

يشارك رئيس المحكمة الدستورية، السيد عمر بلحاج، إبتداء من يوم الأربعاء، في أشغال المؤتمر الدولي لرؤساء المحاكم بالعاصمة الأندونيسية، جاكارتا، حسب بيان للمحكمة الدستورية.

و أوضح ذات المصدر أن هذا المؤتمر الذي سيدوم الى غاية ال11 أغسطس الجاري، سينظم حول موضوع “تعزيز الديمقراطية من خلال السلطات القضائية الدستورية”، وذلك بمناسبة الذكرى ال20 للمحكمة الدستورية الإندونيسية.

و يشكل هذا المؤتمر –حسب ما جاء في البيان– “فرصة مواتية لبحث سبل إرساء وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المؤسسات الدستورية النظيرة, لا سيما وأن عديد المحاكم والمجالس الدستورية من مختلف القارات ستشارك في هذا الحدث المهم، على غرار تركيا وجنوب إفريقيا وأنغولا وكازاخستان”.

و من المنتظر أن يلقي رئيس المحكمة الدستورية كلمة تحت عنوان “دور المحكمة الدستورية في تعزيز المبادئ الديمقراطية” يستعرض فيها “تطور العدالة الدستورية في الجزائر والأشواط التي قطعتها في تكريس مبادئ الحوكمة الديمقراطية ودولة القانون”.

كما سيغتنم السيد بلحاج الذي سيكون مرفوقا بعضو المحكمة الدستورية, السيد بحري سعد الله, السانحة للتوقيع على مذكرة تفاهم بين المحكمة الدستورية الجزائرية ونظيرتها الإندونيسية من أجل “خلق إطار للتعاون وتبادل الخبرات في مجال القانون الدستوري والعدالة الدستورية”، وفقا لذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى