الحدث الجزائري

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى يشارك بطهران في المؤتمر الدولي ال36 للوحدة الإسلامية

يشارك رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، السيد بوعبد الله غلام الله، من 12 إلى 14 أكتوبر الجاري عبر تقنية التحاضر عن بعد، في أشغال المؤتمر الدولي ال 36 للوحدة الإسلامية الذي سينعقد بالعاصمة الإيرانية طهران، حسب ما أورده، يوم الإثنين، بيان لذات المجلس.

و أوضح نفس المصدر, أن الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية, حجة الإسلام حميد شهرياري, وجه دعوة لرئيس المجلس الإسلامي الأعلى, بوعبد الله غلام الله, من أجل المشاركة في المؤتمر الدولي ال36 للوحدة الإسلامية, و الذي يعقد تحت شعار: “الوحدة الإسلامية و إحلال السلام و تجنب الصراع في العالم الإسلامي”, و بمشاركة 200 شخصية من العالم الإسلامي.

و ستكون للسيد غلام الله مداخلة في المؤتمر عبر تقنية التحاضر عن بعد, يتناول من خلالها “قيم الإسلام في التعايش والحوار ونشر الإسلام”, و كذا “التجربة التاريخية للجزائر في مختلف مراحلها أين تمكنت من نشر السلام وإيقاف النزاعات والحروب في عدة مناطق من العالم”.

كما سيتطرق رئيس المجلس من خلال مداخلته إلى “الثوابت والمواقف الجزائرية في مناصرة القضايا العادلة للشعوب و سعيها إلى مساعدة المضطهدين, انطلاقا من قيم تاريخها و ما جسدته الثورة التحريرية المباركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى