الحدث الجزائري

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي رجب طيب أردوغان لانتخابه لولاية جديدة

بعث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الأحد، رسالة تهنئة إلى نظيره التركي, السيد رجب طيب أردوغان، لانتخابه لولاية رئاسية جديدة, مؤكدا من خلالها الإرادة القوية للعمل سويا من أجل “التعزيز المستمر للتنسيق والتشاور”.

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية: “صاحب الفخامة, رجب طيب أردوغان, رئيس الجمهورية التركية الشقيقة فخامة الرئيس وأخي العزيز، إنه لمن دواعي السرور والغبطة، بمناسبة تجديد الثقة في شخصكم الكريم من قبل الشعب التركي الشقيق، أن أتوجه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لسيادتكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقا للمزيد من الـمكاسب والإنجازات في درب التقدم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة”.

وأضاف الرئيس تبون مخاطبا نظيره التركي: “إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة يعكس حقا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه المطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية المستدامة وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا, فضلا عن كونه كذلك اعتراف لما قدمتموه من خدمات جلية سامية لشعبكم الشقيق”.

وتابع رئيس الجمهورية يقول: “إنني على يقين بأن العهدة الجديدة ستمكنكم من تعزيز هذه الثقة ومضاعفة الإنجازات والـمكاسب الـمحققة على جميع الأصعدة”.

وتابع قائلا: “أغتنم هذه السانحة السعيدة لأشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة القائمة بين بلدينا ولأعرب لكم عن إرادتنا القوية للعمل سويا من أجل التعزيز المستمر للتنسيق والتشاور للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب، بما يستجيب لطموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين، على ضوء مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون الذي انعقد بأنقرة في ماي 2022”.

واختتم الرئيس تبون رسالته بالقول: “وإذ أجدد لكم خالص التهاني وتمنياتي لكم بموفور الصحة، تفضلوا، فخامة الرئيس وأخي العزيز، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام والمودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى