صحة و جمالمنوعاتمنوعات

الضرطة أو خروج الريح له له فوائد صحية ؟

يُعد إخراج الريح بادرة وقحة في المجتمع ويمكن أن يؤدي إلى ردود فعل مزعجة من حولك. ومع ذلك ، بصرف النظر عن الجانب المزعج ، فإن إخراج الغازات له العديد من الفوائد الصحية الواضحة التي لا ينبغي التقليل من شأنها.
فهرس

  1. مؤشر للصحة
  2. يمكن أن تكون الرائحة جيدة لك
  3. بكتيريا الأمعاء الصحية
  4. يساعد في مراجعة نظامك الغذائي
  5. انتفاخ أقل
  6. جيد للقولون
  7. راحة كبيرة
    إخراج الريح هو وظيفة جسدية طبيعية تمامًا. على الرغم من أنه قد يبدو غير لائق وقد يكون مزعجًا ، إلا أن له فوائد صحية كبيرة.
  8. مؤشر للصحة
    تتنوع روائح ضرطة وقد تكون لاحظت نفس الشيء. بعض الغازات لها رائحة خفيفة ، والبعض الآخر أقوى أو نفاذة. لذا فإن الاختلاف في الرائحة يعني الكثير من الأشياء.

نادرًا ما تكون ضرطة عديمة الرائحة ، لأنها يجب أن تنبعث منها رائحة بشكل عام لأنها نفايات جسدية. ومع ذلك ، فإن الرائحة النفاذة العميقة تعني وجود مشاكل في الهضم وقد تشير فترة طويلة من إدراك نفس الرائحة إلى مشاكل خطيرة في القولون تحتاج إلى فحص.

  1. يمكن أن تكون الرائحة جيدة لك
    قد تعتقد أنه من الغريب وحتى المثير للاشمئزاز أن رائحة ضرطة لها تأثير مفيد على صحتك ، ولكن في الحقيقة ، لها بعض الفوائد الصحية. هذه الفوائد ناتجة عن احتوائه على كبريتيد الهيدروجين.

كبريتيد الهيدروجين مسؤول عن الرائحة النفاذة التي يمكن أن تشمها في الغازات وهو سام بكميات كبيرة ، ولكن بكميات صغيرة لديه القدرة على منع تلف الخلايا وفقًا لدراسة هولندية بحلول عام 2016. وقد يمنع أيضًا النوبات القلبية أو السكتات الدماغية وفقًا لـ دراسة صينية 2015.

  1. بكتيريا الأمعاء الصحية
    إن بكتيريا الأمعاء الصحية هي المسؤولة عن معدة صحية. يتم الحفاظ على صحة الأمعاء من خلال تناول الألياف الغذائية في الطعام المستهلك ، مما يضمن حسن سير الجهاز الهضمي.

تشير الفرتس إلى أن أمعائك تعمل بشكل صحيح. من الطبيعي أن يكون لديك فرتس من 5 إلى 10 مرات في اليوم وهذا التردد يدل على صحة الجراثيم المعوية. هذه علامة إيجابية على أن الجسم بصدد طرد الفضلات.

  1. يساعد في مراجعة نظامك الغذائي
    يمكن أن يساعدك تواتر وشدة إطلاق الريح أيضًا على اختيار نظامك الغذائي المثالي. إذا كنت تشعر بالإمساك في كثير من الأحيان أو لا تشم رائحة ضرطتك مثل أي شيء ، فقد تكون هذه علامة على أن نظامك الغذائي يحتاج إلى مزيد من الألياف ، للقيام بذلك تحتاج إلى تناول المزيد من البروكلي والفاصوليا والخرشوف والتمر والمكسرات الغنية بالألياف.

إذا كانت ضرطتك لها رائحة عميقة ونفاذة ، فقد يعني ذلك أن نظامك الغذائي غني بالأطعمة المعقدة مثل اللحوم الحمراء التي يصعب هضمها وتؤدي إلى رائحة كريهة. لذلك يمكن أن تساعدك الرائحة على اتخاذ قرار باتباع نظام غذائي متوازن وأقل غنى باللحوم.

  1. انتفاخ أقل
    من الممكن أن تصابين بالانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة ، وأحيانًا تشعر النساء بالانتفاخ أثناء الدورة الشهرية. سبب الانتفاخ هو احتباس الماء المفرط في الأمعاء مما قد يؤدي إلى تراكم الغازات.

يسمح الطرد المنتظم للغاز للمعدة بالانتفاخ وبالتالي يسبب تأثيرًا مريحًا.

  1. جيد للقولون
    يؤدي الاحتفاظ بغازات الأمعاء إلى إحداث ضغط على أعضائك الداخلية. القولون ، على سبيل المثال ، يتعرض لضغط شديد عندما تحتفظ بالغاز لفترة طويلة.

لذلك فإن إطلاق الغازات يساعد في تقليل الضغط على أعضاء الجسم الداخلية. هذا يخفف الضغط على معدتك والقولون ، مما يقلل من فرص الشعور بالانتفاخ أو الإمساك.

  1. راحة كبيرة
    لا أحد يستطيع أن ينكر أن إخراج الغازات له تأثير كبير على الراحة. يرتاح الجسم كله كما لو كان تحت الضغط ويكون الارتياح هائلاً ، خاصةً إذا تم احتجاز الريح لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى