أخبارالجزائر من الداخل

رئيس الجمهورية يأمر بتعميق دراسة مشروع ربط شبكات الكهرباء بين شمال وجنوب البلاد

أمر رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال ترؤسه لاجتماع لمجلس الوزراء, بتعميق دراسة مشروع ربط شبكات الكهرباء بين شمال وجنوب البلاد, حاثا على أن يكون إنجاز المشروع مرحليا وحسب الأولويات, حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء.

وأوضح البيان, بخصوص مشروع ربط شبكات الكهرباء بين شمال وجنوب البلاد, أن رئيس الجمهورية “أمر بتعميق دراسة هذا المشروع على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الإنجاز مرحليا وحسب الأولويات”.

كما أمر رئيس الجمهورية, يضيف ذات المصدر, بـ “دراسة إمكانية تقوية الشبكة الكهربائية في كل من بشار, أدرار, ورقلة وعين صالح, ريثما يتم ربطها بالشمال, وذلك نظرا لزيادة احتياجات مناطقنا الجنوبية للكهرباء خاصة في فصل الصيف, بالإضافة إلى توسع النشاطات الاقتصادية بجنوبنا الكبير”.

وفي نفس السياق, وجه رئيس الجمهورية وزير الطاقة “باعتماد تقنية مد خطوط الكهرباء, في باطن الأرض, بدلا من الأعمدة, لا سيما في المدن, تعزيزا للأمان من التأثيرات الطبيعية وتفاديا للخسائر”.

كما أمر رئيس الجمهورية “بتضمين هذا المشروع, مخطط تموين خطوط السكك الحديدية بالكهرباء, والمزمع وضعها عبر مختلف المشاريع في جنوبنا الكبير, وكذا الاستثمارات الفلاحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى