رياضة

لاعب سيتي المميز

برناردو سيلفا ، إنه يشبه نحلة صغيرة تقريبًا مع المسافة التي يقطعها ومع الاستعداد للعمل بلا كلل
من أجل الفريق ، مع الطاقة والأداء الرائع، إنه لاعب غير أناني وأنت بحاجة إلى لاعبين من هذا القبيل “.
بهذه الكلمات وصفه الكادر التدريبي للسيتي.
انتقل برناردو سيلفا في يوليو 2017 ال السيتي
بعد أن ساعد موناكو في احراز لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي ووصوله إلى نصف نهائي دوري
أبطال أوروبا.
كان صانع الألعاب البرتغالي شديد الأهمية ، حيث
قام ببطولة سلسلة من العروض المؤثرة وسجل بعض الأهداف المذهلة والحاسمة على مدى مراحل البريمرليغ.
يتمتع لاعب خط الوسط البرتغالي بالتوازن والدهاء الكروي والتقنية الرائعة بالسيطرة على الكرة، ويشكل تهديدًا في الوسط وعلى الرواق الأيمن وحصل على لقب “Bubblegum” بسبب الطريقة التي تلتصق بها الكرة بقدميه عند المراوغات .
وفي ظل اعتماد غوارديولا على خطة 4-1-4-1 والتي تعتمد على وجود 5 مهاجمين ، فإن برناردو سيحصل على حضور مؤكد في التشكيلة
حيث يستطيع سيلفا اللعب في أكثر من مركز، من بينهما مركز الجناح الأيمن، والذي يشغله حاليا الإنجليزي الدولي رحيم سترلينج او الجزائري رياض محرز كما يوجد أيضا كل من كيفن دي بروين والشاب جاك غريليش، وحتى المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس يستطيع اللعب في هذا المركز.
يمكنه أيضا اللعب في مركز صانع الألعاب أو خط الوسط المهاجم تحت رأس الحربة ، وهو المكان الذي يلعب فيه كيفن دي بروين و الكاي غوندوغان، تطبيقا لسياسة مداورة غوارديولا ولا مركزية اللاعب ضمن المستطيل الاخضر.
مركز أخر يمتاز به بيرناردو سيلفا هو لاعب خط الوسط الارتكاز المتقدم، فإذا قرر غوارديولا مساعدة لاعب الوسط المدافع في منتصف الملعب وتغيير الخطة إلى 4-2-3-1 ، فلن يجد أفضل من برناردو.
يتطلب اللعب بفريق يدربه بيب جوارديولا الشجاعة لاستلام الكرة في المواقف الصعبة ، وهي مهارة يتقنها برناردو،حيث يمتاز بالقدرة على المراوغة والاحتفاظ بالكرة والتمريرات الدقيقة المفتاحية والقصيرة.
يتمتع بمستوى لياقة بدنية عالية، بالأرقام هو أكثر لاعب تغطية للملعب بين افرقائه في السيتي حيث قطع ما مجموعه ٣٨٠.٩ كم خلال عدد مشاركاته ال ٣٥
بالإضافة إلى فوزه بثلاثة اشهر متتالية كأفضل لاعب في السيتي ،لقد حصل بجدارة على مكان في فريق أفضل لاعبي البريمرليغ لهذا العام
احصائيات الموسم ٢٠٢١-٢٠٢٢
عدد المشاركات (جميع المسابقات): ٥٠
عدد المشاركات في الدوري الإنجليزي : 35 مباراة
دقائق اللعب: 3950 دقيقة
الأهداف: 13
التمريرات الحاسمة: 7
معدل تمرير ناجح: ٨٩.٦%
هذه الأرقام هي أحسن أرقام حققها سيلفا خلال مسيرته مع السيتي، حيث أن التحسن باضطراد في كل موسم عن سابقه، هذا الأمر هو بالظبط ما يطلبه غوارديولا من لاعبيه، خاصة عناصر خط الوسط.
ليست المرة الأولى التي تضج فيها وسائل الإعلام حول رحيله، قد سبقها نفس الحالة في ٢٠٢١، سيلفا لديه عقد حتى ٢٠٢٥، وهو حجر أساس فاعل في تشكيلة ونظام غوارديولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى