الحدث الجزائري

أوامر و تعليمات هامة للرئيس تبون عبد المجيد

حث رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه الأحد, على تكثيف الجهود لضمان الأمن الغذائي, وبالأخص في مجال الحبوب, حسبما أفاد به بيان لمجلس الوزراء.

وأوضح البيان أن الرئيس تبون, وبعد الاستماع لعرض حول مشروع تهيئة المسار التقني لموسم إنتاج الحبوب 2022 ـ 2023, “حث الحكومة على تكثيف الجهود لضمان الأمن الغذائي, خاصة في مجال الحبوب, في ضوء التقلبات الدولية الحالية, وهو التحدي الذي يجب كسبه مهما كانت الصعوبات والعقبات, لأن إمكانيات الجزائر وقدراتها المادية والطبيعية تؤهلها لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي”.

وفي هذا الإطار, وجه السيد الرئيس , وزير الفلاحة بإعداد مخطط جديد لإعادة تنظيم القطاع, “بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية, ويراعي الفعالية في الميدان”.

كما أمر بتوسيع الأراضي الفلاحية لإنتاج الأعلاف, مع اعتماد استخدام الوسائل التقنية الحديثة والأسمدة, لزيادة المساحات الزراعية والمردودية كتوجه جديد يساهم في تجسيد الأمن الغذائي, يضيف نفس المصدر.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء, تم تقديم عرض اخر حول مشروع انجاز مركب صناعي لإنتاج حليب الأطفال الرضع, وجه الرئيس تبون عقبه, الحكومة بالعمل أولويا على تعزيز إنتاج الحليب العادي وكذا الاستعانة بالخبرة الأجنبية المتخصصة, في شكل شراكات, لمباشرة إنتاج حليب الأطفال الرضع, باعتباره مادة حيوية تحتاج لبيئة مخبرية وصناعية جد دقيقة, حسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى