أمن وإستراتيجيةفي الواجهة

خلاف غربي غربي بشأن حرب أوكرانيا

تباينُ رؤىً لزعماء الغرب في حرب اوكرانيا

رائد عمر العيدروسي


: –
ولكنّ ما الذي دفعَ الرئيس الأمريكي للإدلاء بهذا التصريح في هذا الوقت تحديداً ؟ وليس قبله بأيّ وقتٍ قريبٍ او بعيد .؟ , وماذا اكتشفَ ليكشف به على رهان بوتين بهذا الشأن .! , ثُمّ هل التفكّك او التفكيك يأتي دفعةً واحدة او بالتدريج غير المبرمج .! فلا رماد من دونِ نار .. وحَسَناً : –
فرئيس الوزراء البريطاني السيد بوريس جونسون حذّر ” يوم امس الأحد ” الرئيس الفرنسي ماكرون من , كما أنّ جونسون قد سبق وذكر وأشار بأنّ : < الفتور في ازمة اوكرانيا قد بدأ في انحاء العالم مع ديمومة هذه الحرب > .
وعلى ذات السياق الفاقدِ للسياق , فكلا مستشار المانيا السيد اولاف شولتز و الرئيس الفرنسي ماكرون اجريا مؤخراً مكالمةً هاتفيةً مع الرئيس بوتين ” استمرت 80 دقيقة ” طالبا فيها بموافقة الرئيس الروسي على إجراء مفاوضاتٍ جادّة مع اوكرانيا لوقف هذه الحرب , كما سبق لماكرون ” في اواخر الشهر الماضي ” دعوته الى الضرورة المُلحّة لإيقاف الحرب مشدداً على دول الغرب بعدم الإستسلام لإغراء الخضوع ووح الإنتقام .! , وفي اليوم الذي اعقب تصريحه هذا , فأعلن رئيس الوزراء الإيطالي السيد ” ماريو دراغي ” اثناء تواجده في البيت الأبيض ” بأنّ شعوب اوربا تمعن التفكير مرّةً اخرى لمعاودة المفاوضات بين موسكو و كييف للتخلّص من هذه الحرب .
هذه التفاصيل الموجزة يا سادة هي الردود الأولية على ما صرّح به بايدن عن رهان بوتين على تفكك موقف دول الغرب تجاه الحرب في اوكرانيا , ولا ريب أنّ غير المُعلن يفوقُ ما مُعلن .!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى