الحدث الجزائري

حوادث القطارات في الجزائر .. تعليمات هامة لوزير النقل منجي عبد الله

– أسدى وزير النقل، منجي عبد الله، اليوم الاثنين، تعليمات بضرورة تحديد الإجراءات للقضاء على ظاهرة انحراف القطارات وظاهرة اكتساح الرمال للسكك الحديدية، وكذا الاحتياجات اللازمة لذلك، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء هذا، يضيف نفس المصدر، خلال ترأس وزير النقل لاجتماع عمل، تم بحضور إطارات الإدارة المركزية والإطارات المسيرة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، وخصص “لدراسة ظاهرة الانحرافات المتكررة للقطارات بسبب اهتراء بعض الخطوط و اكتساح الرمال للسكك ببعض مناطق الوطن، بالإضافة إلى دراسة مخطط إنعاش هذه الشركة”.

وعليه، “طلب الوزير من المدير العام والإطارات المسيرة تقديم عرض حول ظاهرة الانحرافات وظاهرة اكتساح الرمال للسكك الحديدية، وتحديد أبعادها ومدى خطورتها والإجراءات المتخذة أو المبرمجة للقضاء على هذه الظواهر، مع تحديد الاحتياجات اللازمة لذلك”، حسب الوزارة.

من جهة أخرى، وبخصوص مخطط إعادة هيكلة المؤسسة، وبعد تقديم المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عرضا حول الموضوع ، أسدى الوزير تعليمات “بضرورة إشراك الشريك الاجتماعي في التصور المقترح مع إعادة النظر في النسخة المقدمة”، يقول البيان.

وفي هذا الصدد، تم التشديد على ضرورة “تقديم صورة واضحة للوضعية الحالية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، و كذا تقديم مخطط تطوير الشركة، بحيث يضمن استقلاليتها المالية في إطار آجال محددة مع الحفاظ على مناصب الشغل وتأهيل الموارد البشرية وفق خطة عمل، مع تحديد مدة شهر على أقصى تقدير لإنجاز هذا العمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى