أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

الإبادة الجماعية الصهيونية للشعب الفلسطيني: محامون جزائريون يقدمون شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية

زكرياء حبيبي

أعلن محامون جزائريون عبر الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين UNOA أنهم تقدموا يوم الجمعة 2 فبراير على الساعة الثالثة بعد الظهر بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ضد الأطراف المتورطة في الإبادة الجماعية المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

هذه الشكوى التي قدمها محامون جزائريون، مدعومة بالوثائق والصور ومقاطع الفيديو، التي سلمتها مصادر موثوقة وذات مصداقية في القطاع الفلسطيني، فضلا عن تصريحات وقرارات وتصرفات لكبار المسؤولين في الكيان الصهيوني تثبت نيتهم القيام بتطهير عرقي من خلال المذبحة الجماعية وفي أحسن الأحوال تهجير الفلسطينيين من غزة.

كما تم دعم الشكوى بوثائق وتقارير من وكالات الأمم المتحدة وأوامر محكمة العدل الدولية الصادرة في 26 يناير/كانون الثاني 2024 ضد إسرائيل على أساس شكوى جنوب أفريقيا.

وأوضح مكتب الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين أن الإجراء مع المحكمة الجنائية الدولية قد بدأ بناءً على توصيات مؤتمر الجزائر، الذي شارك فيه 65.000 عضوًا في الاتحاد، و6.300 قاض منتسب إلى النقابة الوطني للقضاء، و14.000 محامٍ عضو في النقابة الفلسطينية، و17.000 محامٍ أردني، 9,170 زميلًا تونسيًا و387 موريتانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى