أخبارالجزائر من الداخل

استغلال مؤسسة عقابية جديدة في تيارت قريبا مؤسسة عقابية في الوسط المفتوح

مؤسسة عقابية جديدة في تيارت في الوسط المفتوح بتيارت

أمر وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي بتيارت بالشروع في استغلال المؤسسة العقابية في الوسط المفتوح لعاصمة الولاية نهاية شهر أكتوبر القادم.

وخلال اليوم الثاني من زيارته الى الولاية ألح الوزير على القائمين على تجسيد المشروع سواء مديرية التجهيزات العمومية أو جهاز العدالة محليا للعمل على إنهاء الأشغال وتركيب التجهيزات التي تم اقتناءها لتكون هذه المؤسسة وظيفية في الموعد المحدد.

وأكد على أهمية هذا المرفق الذي يقع الى جانب مؤسسة إعادة التربية والتأهيل لمدينة تيارت “طالما أن المؤسسة جاهزة يجب وضعها حيز الاستغلال فنحن نحتاجها لإعادة إدماج المحبوسين لكي يعودوا لأحضان المجتمع مشيرا الى ان هذا البرنامج “أثبت نجاحه وبحكم توفر الامكانيات علينا توسيعه”.

كما طالب السيد طبي بالموازاة مع ذلك تحضير ملفات المحبوسين الذين يمكنهم الاستفادة من الشغل في هذا المرفق الى غاية نهاية فترة سجنهم.

وستختص هذه المؤسسة التي تتربع على مساحة 5ر16 هكتار على توفير الشغل في مجال الفلاحة ل200 محبوس يتم انتقاءهم من بين أولئك الذين لم يتبق من مدة حبسهم سوى سنتان أو أقل ويتوفرون عل شهادة تكوين في الاختصاص ليستفيدوا من نظام البيئة المفتوحة.

وقدرت تكلفة انجاز هذه المؤسسة ب 4ر546 مليون دج وتتوفر إضافة الى المساحة المخصصة للزراعة 12 مكتبا و20 قاعة احتباس و13 قاعة متعددة الخدمات ومرافق مكملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى