أحوال عربيةأخبارأخبار العالمإقتصادمال و أعمال

انهيار مبيعات شركات داعمة للكيان الصهيوني

كشفت أحد التقارير أن مبيعات سلع الشركات الداعمة لإسرائيل تراجعت في دول عربية بنسب تتراوح بين 30 و 80 بالمئة ، و سجلت شركات أمريكية و أوروبية انهيارا في مبيعتها بدول عربية ، و قالت دائرة المقاطعة تراجع مبيعات شركة “نستلة” في لبنان 75% هو دليل على الإرادة الشعبية في المقاطعة وفعاليتها

تعتبر دائرة المقاطعة أن انخفاض مبيعات شركة نستلة في لبنان من 300 مليون دولار سنويا الى 70 مليون دولار هو مؤشر على الالتزام الشعبي في مقاطعة الشركات الداعمة لدولة الاحتلال الاسرائيلية ودليل على مدى اهمية وفعالية المقاطعة الشعبية.

و من الطبيعي ان لا تذكر شركة نستلة أن السبب وراء انخفاض مبيعاتها هي المقاطعة الشعبية، حيث اعتبرت أن تراجع المبيعات هو بسبب وجود سلع مماثلة محليا وضعف القدرة الشرائية لدى المستهلكين.

و على أن المستهلك بدأ بفرض رأيه من خلال العرض والطلب على المستثمر الذي لا يريد سوى ان يجني الارباح، وهذا يعني أن الاقتصاد الوطني والشركات الصغيرة بدأت تنتج وتنافس الشركات الاجنبية الكبرى، وهذا فيه مصلحة وطنية بكل تأكيد.

وتدعو دائرة المقاطعة في الجماهير الشعبية والنقابية الى استكمال النضال في المقاطعة الشعبية للشركات الداعمة للمستوطنات الاسرائيلية، والعمل على توحيد هذه التوجهات ضمن حملات توعوية من اجل المزيد من فعالية المقاطعة وتأثيرها المباشر على حكومة الاحتلال الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى