رياضةفيديو

حكايات رياضية.. من ابراهيمو إلى خليلو ومحمد صلاح!؟

 
محمد علي حسين – البحرين
إبراهيموفيتش.. حرقوا تمثاله وخربوا منزله!؟
يبدو أن اللاعب السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش قد اصيبه الغرور وادلى بتصريحات مثيرة للجدل
لقد كتب إبراهيموفيتش تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر” :”أتيت، رأيت، قهرت. شكرا لوس أنجلوس غالاكسي لأنكم جعلتموني أشعر أنني حي مرة أخرى”.
وأضاف: “لجماهير جالاكسي، أردتم زلاتان، أعطيتكم زلاتان. مرحبا بكم. تتواصل القصة… الآن عودوا لمشاهدة البيسبول”.
جماهير نادي مالمو الغاضبة تضع مقعد المرحاض على رأس تمثال ابراهيموفيچ
انقلاب على “الخائن” إبراهيموفيتش.. حرقوا تمثاله وخربوا منزله
في واقعة نادرة ومستغربة، أقدمت جماهير فريق مالمو السويدي على حرق وتخريب تمثال أسطورة كرة القدم في البلد الاسكندنافي زلاتان إبراهيموفيتش، بعدما وصفوه بـ”الخائن” بسبب شرائه ناديا غريما.
وأظهر فيديو انتشر على مواقع التواصل، اندلاع حريق في تمثال إبراهيموفيتش الذي تم نصبه الشهر الماضي خارج ملعب مالمو، الفريق الذي خرج منه “السلطان” إلى العالم.
وصبت جماهير مالمو غضبها في تمثال زلاتان، بعد إعلان نادي هاماربي السويدي رسميا، الأربعاء، شراء نجم كرة القدم في السويد جزءا من أسهمه.
وتصاعدت أعمال الشغب عندما توجهت أعداد من جماهير مالمو لمنزل إبراهيموفيتش في ستوكهولم وخربته، وكتبت عبارة “جوداس” أو “الخائن” على بابه.
وانطلق إبراهيموفيتش من أكاديمية مالمو قبل أن يمثل الفريق الأول للنادي بين موسمي 1999 و2001، ثم انتقل إلى أياكس أمستردام الهولندي، ومنه شق طريق النجومية.
وما زاد الطين بلة، تصريحات نائب رئيس رابطة مشجعي نادي مالمو، كافيه حسينپور (من أصول ايرانية)، التي قال فيها: “من الواضح أنه (زلاتان إبراهيموفيتش) فقد الإحساس بمعنى مالمو الحقيقي. تمثاله لن يعني شيئا الآن”.
وفي وقت سابق، أوضح النجم السويدي أنه “معجب بما أنجزه نادي هامربي في السنوات الأخيرة”، الأمر الذي أشعل سخط جماهير مالمو.
تجدر الإشارة إلى أن هامربي يحتل المركز الثالث في الموسم الماضي الدوري السويدي، خلف ديورغاردن ومالمو.
وسبق أن لعب إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 38 عاما، للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بما في ذلك يوفنتوس وإنتر ميلانو وميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
فيديو.. لماذا تعرض تمثال اللاعب زلاتان إبراهيموفيتش في السويد للتخريب والحرق؟ – 2 ديسمبر 2019

خليلوزيتش: تلقيت تهديدات بالقتل وقطع رأسي
الخميس 3 فبراير 2022
قال وحيد خليلوزيتش، مدرب المغرب، إنه لمس إحباطا لدى عددا من أنصار المنتخب بعد الإقصاء من كأس الأمم الإفريقية، لدرجة أنه تلقى رسائل من مجهولين بلغت حد التنكيل به، مثلما تلقى إشادات من فئات أخرى هنأته على ما يقوم به.
وقال وحيد في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “سأكشف لكم أمرا لقد أغلقت على نفسي بعد العودة من الكاميرون ليومين وبقيت في عزلة، وحين خرجت للتسوق لمست تأييدا من البعض، وهناك من هنأني على ما أقوم به، وطالبوني بأن أواصل المسيرة، وهناك بطبيعة الحال فئة محبطة حزنت للإقصاء بل هناك من هددني بقطع رأسي وهم مجهولون”.
وواصل: “لا ينال مني هذا الأمر، لقد بكيت، نعم بكيت وأنا أتابع في غرفتي مباراة للكونغو مؤخرا، ومع ذلك إذا رغبتم في مغادرتي سأفعل، لا مشاكل عندي لقد فعلتها مرتين وغادرت من نفسي من قبل، ويمكنني أن أفعل ذلك إذا كانت تلك رغبتكم جميعا”.
من جهة أخرى تحدث وحيد عن مصطفى حجي قائلا: “حجي سيواصل معنا ولم ألمس منه ما يرغمني على تركه، لا أعلم ما الذي تريدونه منه هل يتعارك كي تقتنعوا به؟ لا ليس هذا دوره لذلك سيواصل مهامه”.

لمشاهدة الصورة أرجو فتح الرابط
https://lakome2.com/flash-infos/260090/

“استشفاء في جردل”.. صورة صادمة لمحمد صلاح ونجوم مصر بعد انتهاء مباراتهم ضد المغرب
 
انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي صورة صادمة لعدد من لاعبي منتخب يتقدمهم النجم العالمي محمد صلاح وهم يقومون بالاستشفاء من حالة الأرهاق التي سيطرت عليهم بعد مباراة المغرب في “جردل” بسبب عدم توفر الإمكانات اللازمة في فندق الإقامة لعمل الاستشفاء الذي يحتاجه لاعبي الكرة عقب نهاية المباراة لإزالة الإرهاق والتعب واستعادة التركيز وإراحة العضلات.
وسادت حالة من الذهول والاستغراب حول الطريقة البدائية التي يتم التعامل بها مع لاعب بحجم النجم محمد صلاح الذي حصل على المركز الثالث في جائزة “ذا بيست” لأفضل لاعبي العالم، ويتصدر قائمة هدافي ليفربول والدوري الإنجليزي.
وقاد محمد صلاح، مصر لبلوغ نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد أن سجل هدفا وصنع آخر ليقلب منتخب الفراعنة تخلفه امام نظيره المغربي الى فوز 2-1 بعد التمديد على ملعب «أحمدو أهيدجو» في ياوندي.
لمشاهدة الصورة أرجو فتح الرابط

“استشفاء في جردل”.. صورة صادمة لمحمد صلاح ونجوم مصر بعد انتهاء مباراتهم ضد المغرب


الأخلاق الرياضية تنتصر.. مواساة صلاح لـ«حكيمي» تشعل حماس المغاربة والمصريين
 
الأخلاق الرياضية تنتصر.. مواساة صلاح لـ«حكيمي» تشعل حماس المغاربة والمصريين
محمد صلاح يعانق أشرف حكيمي عقب انتهاء مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، 31 يناير 2022. (الإنترنت)
تفاعلت جماهير كرة القدم العربية، خصوصا في المغرب ومصر، عبر منصات التواصل الاجتماعي مع مشاهد التقطتها عدسات الكاميرات لقائد المنتخب المصري وهداف نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، وهو يواسي لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي، بعد الخسارة أمام الفراعنة في ربع نهائي أمم أفريقيا أمس الأحد.
ماذا قال المصريون والمغاربة ؟
وأظهرت لقطات مصورة صلاح وهو يتوجه نحو حكيمي ويحتضنه بعد نهاية لقاء ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية، كما قام لاعبو مصر خاصة تريزيجيه، بمواساة عدد من لاعبي المغرب.
ورحبت تعليقات بمنصات التواصل الاجتماعي في مصر والمغرب بعناق صلاح وحكيمي باعتباره دليلا على الروح الرياضية بين الفريقين الشقيقين، إذ قال مشجع مغربي يدعي خالد سفياني في تعليق على الخبر على أحد المنصات الإلكترونية المغربية، «صلاح وحكيمي لاعبان عالميان يشرفان الدول العربية، الصورة دليل على الاحتراف والروح الرياضية العالية». أما المغربية هند اليزيدي فقالت «مو صلاح» إنسان خلوق.
أما المشجع المصري نبيل مصطفى فقال عبر حسابه بموقع «فيسبوك»: صلاح يعانق حكيمي بعد المباراة… فريقان إخوة في النهاية والمغرب شعب جميل ويستحق كل خير».
هاني العزوني قال: «أشرف حكيمي رائع كإنسان بصراحة كبر في عينينا كتير النهاردة كل التوفيق للمغرب في القادم، وكذلك كل منتخباتنا العربية».
أما شيماء أبو الخير فقالت: «حكيمي برضو عمل موقف لطيف جدا أثناء الماتش مع لاعب من عندنا (فتوح).. بس امتص غضبه خالص لما أخذوا بالحضن». وعلق هاني يونس الصحفي والمستشار الإعلامي لرئيس الوزراء المصري قائلا: «هي دي الرياضة.. يا ريت كلنا نتعلم .. برافو صلاح».
 
وفازت مصر على المغرب بنتيجة (2ـ1) في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الأحد، في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون. وسيواجه منتخب مصر المنتخب الكاميروني «المستضيف» الذي فاز مساء السبت على منافسه منتخب جامبيا بهدفين دون رد.
الفراعنة وأسود الكاميرون الخميس
وخلال مباراة الفراعنة وأسود الأطلسي، افتتح منتخب المغرب التسجيل مبكرًا في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، عن طريق لاعبه سفيان بوفال من ركلة جزاء، قبل أن يدرك الفراعنة التعادل في الدقيقة 53، عن طريق نجمه محمد صلاح، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس ياسين بونو، ليسكنها في الشباك. وفي الوقت الإضافي، سجل البديل محمود حسن «تريزيجيه» الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 100، بعد تمريرة من محمد صلاح.
 
لمشاهدة الصورة والفيديو أرجو فتح الرابط
http://alwasat.ly/news/international-sports/347674

فيديو.. محمد صلاح يُواسي المغربي أشرف حكيمي بعد إقصاء المغرب أمام مصر واشتباك لاعبي المنتخبين المغربي المصري – 31 يناير 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى