الحدث الجزائري

حزب جبهة التحرير الوطني يعلق على قرارات رئيس الجمهورية

  • ثمن حزب جبهة التحرير الوطني, بالجزائر العاصمة, القرارات الهامة والتوجيهات الصارمة لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خلال إشرافه على افتتاح أشغال اجتماع الحكومة بالولاة, ودعا مناضليه إلى التجند ضمن الإصلاحات الشاملة والعميقة الهادفة إلى بناء جزائر قوية.

وقال الأمين العام للحزب, أبو الفضل بعجي, خلال إشرافه على اجتماع أمناء المحافظات ورؤساء اللجان الانتقالية بمقر الحزب: “نثمن ما تضمنه الخطاب الافتتاحي للسيد الرئيس من قرارات هامة وتوجيهات صارمة, تجسد الحرص على ترقية الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة التي ترقى لمستوى تطلعات المواطنين”.

كما أعرب عن “ارتياح حزبه إزاء مخرجات هذا الاجتماع فيما يتعلق برفع الأجور, مراجعة منحة التقاعد ورفع علاوة البطالة ابتداء من السنة المقبلة, إلى جانب مؤشرات رفع قيمة الدينار وعزم الدولة على تشجيع الاستثمار ومواصلة محاربة المال الفاسد واسترجاعه في إطار قانوني”.

وفي سياق آخر, أكد السيد بعجي أن “الجزائر التي كانت دائما وفية لمواقفها التي هي نتاج الثورة التحريرية, تسعى اليوم بصدق بقيادة السيد رئيس الجمهورية, إلى أن تترجم تلك القيم والمواقف من خلال سياستها الخارجية التي لا يمكن أن تكون محل مساومة أو تنازل عن المبادئ الراسخة”, وهو ما يبرز بوضوح –حسبه– “دعمها اللامشروط للقضيتين الفلسطينية والصحراوية”.

وبالمناسبة, دعا مناضلي الحزب إلى “التجند ضمن معركة بناء جزائر قوية, سيدة, رائدة ومتطورة لتجسيد الإصلاحات الشاملة والعميقة التي باشرها السيد رئيس الجمهورية”.

وبخصوص المؤتمر الـ11 لحزب جبهة التحرير الوطني المزمع تنظيمه قريبا, أوضح أن “التحضيرات تجري في أجواء هادئة تميزها الجدية والانضباط والشعور بالمسؤولية”, مشيرا إلى أن تاريخ انعقاده “مرهون باستكمال اللوائح والنصوص وانتخاب المندوبين وعقد الندوات الولائية والمؤتمرات الجهوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى