إقتصادالحدث الجزائري

إجتماع هام داخل مقر وزارة الفلاحة الجزائرية

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، خلال ترأسه للقاء تنسيقي مع ممثلي المؤسسات العمومية الناشطة في مجال الزراعات الاستراتيجية، على ضرورة مرافقتها وتمكينها من الحصول على جميع التحفيزات التي تمنحها الدولة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وجرى اللقاء، بمقر الوزارة، بحضور ممثلي مؤسسة (كوسيدار أغريكو) التابعة لمجمع (كوسيدار)، مؤسسة النشاط الغذائي الزراعي 3A-SPA التابعة لمجمع (سونطراك)، مؤسسة (غلوبال أغري فود) التابعة لمجمع “مادار”، ومجمع “أغروديف”، بحضور المدير العام للديوان الوطني للاراضي الفلاحية، والمدير العام لديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية، و ممثل المكتب الوطني للدراسات (بنيدر).

وفي هذا الإطار، أكد الوزير على ”ضرورة المرافقة الفعلية لهذه المؤسسات لتمكينهم من استغلال اكبر نسبة من المساحات الممنوحة، خاصة في كل ما يتعلق بإصدار عقود الامتياز و الموارد المائية، وهذا بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية لتمكينها من الحصول على جميع التحفيزات التي تمنحها الدولة”.

ويندرج هذا اللقاء في إطار تنمية الفلاحة في الولايات الجنوبية للبلاد وهذا من خلال “اسداء توجيهات ودراسة جميع السبل من أجل الوصول للأهداف المسطرة من طرف القطاع من أجل الرفع من إنتاج الحبوب والشعب الاستراتيجية الاخرى لتقليص فاتورة الاستيراد”.

ولقد خصصت الوزارة في هذا الشأن ”مساحات معتبرة لهذه المؤسسات لما تملكه من إمكانيات و تجربة في المجال الفلاحي خاصة الزراعات الاستراتجية ( لإنتاج القمح، الذرة، دوار الشمس، البقول الجافة)”، يضيف ذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى