تقنيةدراسات و تحقيقاتمجتمع

كيف يعيش طيار قائد طائرة ….تفاصيل رحلات الطيران من داخل كابينة القيادة

اسمي توم وأنا أول مسئول أول في إحدى شركات الطيران السويسرية منذ بداية عام 2011. لقد أمضيت عامين في رحلة قصيرة على متن طائرة إيرباص A319 / 320/321 ثم تحولت إلى رحلة طويلة على A330 / 340 و الآن على بوينج B777. أقدم لك تفاصيل الحياة اليومية لطيار طيران لأعطيك فكرة عما تمثله هذه الوظيفة حقًا.

تم التقاط جميع الصور لهذا المقال بواسطتي. الرجاء عدم استخدامها بغير إذن.

هذا يوم نموذجي
الساعة الواحدة والنصف قبل المغادرة: أصل إلى مركز العمليات في زيورخ. إنه مبنى كبير يقع فيه جزء كبير من الإدارة (الإرسال ، والتخلص من الطاقم ، والطقس …) ولكن أيضًا حيث يلتقي الطاقم ويقدمون إحاطاتهم قبل الذهاب إلى الطائرة معًا. أقوم بتسجيل الوصول على جهاز كمبيوتر حتى يعرف النظام أنني وصلت وأغتنم الفرصة لطباعة المعلومات المتعلقة بالمطارات المختلفة التي سأطير فوقها والتي سأهبط عليها اليوم. ثم أتوجه إلى مكتب الأرصاد وأطبع توقعات اليوم. ثم أطبع خطط رحلات اليوم. تحتوي على الكثير من المعلومات مثل اسم الرحلة ، وإشارة النداء ، ونوع الطائرة (A319 أو A320 أو A321) ، ووقت الرحلة (من 30 دقيقة إلى 5 ساعات) ، والطريق ، والوقود ، والتحميل ، إلخ.

1h15 قبل المغادرة: أجد الكابتن الذي سأقضي معه الأيام القليلة القادمة. تختلف الدورات من رحلة ذهابًا وإيابًا في نفس اليوم إلى عدة رحلات على مدار 4 أيام. طوال هذا الوقت ، سيبقى الطاقم كما هو. أحيانًا أعرف بالفعل هذا الكابتن من دورة سابقة بينما في أوقات أخرى لم أقابله أبدًا. أولاً ، عليك أن تقرر من “يسرق” الرحلة الأولى. نظرًا لوجود اثنين منا في قمرة القيادة ، فإن أحدهما سيطير بالطائرة (PF أو طيارًا) والآخر سيكون مساعده (PNF أو طيار لا يطير). عادة ، يقرر الضابط الأول ما يناسبه بشكل أفضل ونقوم بتوزيع الرحلات بحيث يكون لكل من الطيارين في نهاية التناوب عددًا من الرحلات مثل PF مثل الآخر. في يوم واحد ، نطير بين 2 و 4 رحلات ، رحلتان تعتبر منخفضة و 4 رحلات عالية. وبالتالي ، فإن “القاعدة” هي الثالثة. ويدير الإحاطة من سيطير في المحطة الأولى. نحن ننظر إلى جميع الوثائق معًا ، أولاً نتحقق من توقعات الطقس ، ثم المعلومات المتعلقة بالمطارات. تتيح لنا هذه المعلومات اتخاذ قرار بشأن الوقود والإجابة على هذه الأسئلة: هل يمكننا المغادرة بالحد الأدنى القانوني من الوقود؟ إذا لم يكن كذلك ، فكم من المعقول أن تأخذ؟ يمكن أن يكون هناك عدة أسباب لأخذ وقود إضافي: طقس متقلب ، مدرج مغلق ، مطار مكتظ ، إضرابات … يتم اتخاذ هذا القرار معًا وعندما وصلنا إلى المبلغ النهائي ، ندخله في النظام ، بحيث يمكن تزويد الطائرة بالوقود في أسرع وقت ممكن.

قبل ساعة واحدة من المغادرة: نلتقي بطاقم المقصورة ، الذي يتكون من 4 إلى 6 أفراد ، حسب الطائرة والرحلة. نحييهم ونعطيهم لمحة عامة عن الطقس والقبطان يعطي تعليماته النهائية.

قبل 40 دقيقة من المغادرة: نلتقي جميعًا في الحافلة التي ستقلنا إلى الطائرة. عندما نكون هناك ، يقوم طاقم الطائرة بإعداد المقصورة لاستقبال الركاب ، ويقوم القبطان بجولة (حول الطائرة) وأنا أجهز قمرة القيادة لتكون جاهزة للمغادرة. عندما تكتمل قوائم المراجعة ويصعد جميع الركاب على متن الطائرة ، نترك البوابة ، وسيارة الأجرة إلى المدرج وننطلق. بمجرد التحليق على ارتفاع الإبحار ، حان الوقت لتناول الطعام ثم حساب الوقود اللازم للعودة. بعد قليل من الإحاطة ، نبدأ نهجنا نحو وجهتنا الأولى.

عند الوصول إلى الأرض ، نقول وداعًا لركابنا ، ونزود بالوقود ، ونرحب بالركاب الجدد ، ونجهز قمرة القيادة ، وننطلق مرة أخرى في رحلة في الاتجاه الآخر.

في نهاية اليوم نغادر الطائرة وتنتظرنا حافلة عند مخرج المطار لتقلنا إلى الفندق.

طاقم الحافلة

في العادة ، إذا وصلنا في بداية فترة ما بعد الظهر ، فإننا نغادر في صباح اليوم التالي بينما إذا وصلنا في المساء ، فإننا نغادر في اليوم التالي في بداية فترة ما بعد الظهر. اعتمادًا على الطاقم ، ينتهي اليوم بمشروب نعيد تشكيل العالم حوله أو في المدينة لحضور عرض أو في المطعم.

موسكو لندن

كان هذا هو مسار يوم عادي. علاوة على ذلك ، غالبًا ما تكون هناك عوامل خارجية مضافة تجعل العمل مثيرًا للاهتمام / مرهقًا مثل (قائمة غير شاملة):

الريح: يمكن أن يكون هناك الكثير من الرياح في المطار ، مما يجعل الاقتراب والهبوط حساسين للغاية ، خاصة إذا كانت الرياح متقاطعة. هذا يسمح لنا باختبار مهاراتنا في القيادة.

الثلوج في جنيف

العواصف الرعدية: خلال فصل الصيف ، نواجه الكثير من السحب التراكمية التي يجب علينا تجنبها بأي ثمن. عادة عندما نبحر ، علينا فقط أن نمرر من جانب واحد أو آخر من صانع الألعاب CB لتجنب ذلك. من ناحية أخرى ، عندما تقترب من المطار ، على سبيل المثال ، يقع مبنى CB في الأعلى مباشرة ، تتعقد الأمور بسرعة كبيرة. الانتظار ، تناقص الوقود ، وربما التحويل … الكثير من التوتر في المنظور!

خلية العواصف الرعدية

ضعف الرؤية: عندما تكون الرؤية سيئة للغاية ، لا يمكننا الهبوط يدويًا. لذلك من الضروري تكوين الطائرة بحيث تهبط تلقائيًا من تلقاء نفسها ، مثل الطائرة الكبيرة. وخلافًا لما قد تعتقده ، فهذه ليست مهمة سهلة. أثناء إحاطة النهج ، يجب عليك مراجعة السيناريوهات المحتملة المختلفة (إعادة البرمجة أثناء الاقتراب ، والالتفاف ، وما إلى ذلك) وبرمجة الطائرة. أثناء الاقتراب ، هناك قدر كبير من أعمال المراقبة ، أي التحكم من جانبنا ، للتأكد من أن الطائرة في المكان المناسب ، وبالارتفاع المناسب وبالسرعة المناسبة. وغني عن القول ، عندما تكون على ارتفاع 20 مترًا فوق سطح الأرض بسرعة 250 كم / ساعة دون رؤية المدرج الذي من المفترض أن تهبط عليه ، تكون متوترًا بعض الشيء ، ولكن قبل كل شيء شديد التركيز.

الثلج: هذا هو أهم عامل تأخير في بيئة الطيران. لأنه عندما يعلق الثلج على الرفارف و / أو على المسار ، يجب إزالته تمامًا وهذا يستغرق وقتًا. ونتيجة لذلك ، فإن ممارسة الصبر تفرض علينا ، نحن الذين اعتدنا على إيقاعات العمل الرياضية.

حادث: يمكن أن يحدث أن طائرة ما لديها مشكلة فنية وتسد المدرج ، مما يمنع الطائرات الأخرى من الهبوط أو الإقلاع. مرة أخرى ، إذا كنت على الأرض ، فقد تحتاج إلى الكثير من الصبر. من ناحية أخرى ، إذا كان من المفترض أن تهبط ، فإنها تنبعث منها رائحة الانحراف.

يظهر

الطيور: من وقت لآخر ، يقرر طائر واحد (أو أكثر) المجيء وإعادة طلاء جسم الطائرة أو زيارة محركاتنا في منتصف الرحلة ، الأمر الذي قد يكون مزعجًا إلى حد ما بالنسبة للطائرة ، كما هو الحال بالنسبة لنا! نعم ، بالنسبة له أيضًا.

هجمة طير

وعندما يكون لديك حظ سيئ ، فإن العديد من هذه العوامل لديها حس جيد للجمع ، وتحويل يوم عادي إلى يوم سيبقى في الأذهان لفترة طويلة!

STI STI

على المدى الطويل
بعد عامين على المدى القصير ، تحولت إلى المسافات الطويلة. من الممكن تمديد الوقت على المدى القصير أو أن تصبح مدربًا ، مما يؤدي تلقائيًا إلى تمديد الوقت على المدى القصير بمقدار 3 سنوات. لقد اخترت التبديل إلى المسافات الطويلة في أقرب وقت ممكن ولا أندم على اختياري. حتى لو كانت بعض الجوانب أكثر صعوبة من الرحلات القصيرة ، مثل بعض الرحلات الطويلة أو الرحلات الليلية التي يصعب النوم فيها ، فإن الجوانب الإيجابية تعوضها.

بادئ ذي بدء ، تكون وتيرة العمل أكثر إمتاعًا نظرًا لأن لدينا المزيد من الوقت للتحضير ونحن مدعومون جيدًا لبعض المهام التي قمنا بها بأنفسنا على المدى القصير (الإحاطة ، والتجول ، وما إلى ذلك). بعض الوجهات رائعة (نيويورك ، كينيا ، تنزانيا ، جنوب إفريقيا ، تايلاند ، الصين ، اليابان ، البرازيل ، إلخ). بعد ذلك ، لدينا المزيد من الوقت على الفور للراحة وزيارة المدن التي نتوقف فيها. وعندما تصل إلى المنزل ، يكون لديك أيضًا وقت أطول للتعافي. أخيرًا ، تعد الطائرات من الوحوش الممتعة جدًا للطيران والتي يمكن أن تستوعب أكثر من 200 راكب مع كل الراحة اللازمة للرحلات التي تستغرق اثنتي عشرة ساعة. كما فهمت ، فإن الحياة الطويلة تناسبني جيدًا في الوقت الحالي.

كينيا تنزانيا

الراتب / الجدول الزمني / العطل / العطل
في أوروبا ، يتم تعويض يوم العمل بمقدار نصف يوم إجازة تقريبًا إلى الوحدة الأعلى التالية ، والحد الأقصى لعدد أيام العمل على التوالي هو خمسة. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل ثلاثة أيام متتالية ، فسيكون ذلك يومًا ونصف راحة ، مقربًا إلى يومين. من ناحية أخرى ، إذا كنت تعمل خمسة أيام متتالية ، فسيكون ذلك بمثابة إجازة لمدة يومين. على المدى الطويل ، تستغرق الرحلة ذهابًا وإيابًا ما بين 3 و 4 أيام وتعطي ما بين 2 و 4 أيام إجازة.

تتلقى الجدول الزمني الخاص بك للشهر بين 20 و 25 من الشهر السابق. لدينا نظام يسمح لنا بتحديد تفضيلاتنا (الوجهة ، أيام الإجازة في تواريخ معينة ، وقت البدء / الانتهاء ، إلخ). سيتم أخذها في الاعتبار وتنفيذها إلى أقصى حد ممكن.

كل عام ، نطير ما بين 700 و 800 ساعة. من الواضح أن هذا لا يشمل ساعات العمل التحضيري.

عندما يتعلق الأمر بالعطلات ، لدينا نفس عدد الأيام تقريبًا مثل أي شخص آخر. فقط ، قد يكون من الصعب أحيانًا الحصول عليها ، خاصة إذا كنت تريدها خلال العطلات المدرسية.

في بداية حياته المهنية ، يمكن للموظف الأول المبتدئ الاعتماد على راتب شهري قدره 6200 فرنك سويسري تقريبًا. -. يضاف إلى هذا المبلغ 3.- (مسافة قصيرة) و 4.- (مسافات طويلة) لكل ساعة تقضي بعيدًا عن قاعدة المنزل ، وهي زيورخ ، والتي تجعل ما بين 500.- و 1000.- لكل شهر حسب الدورات. ومع ذلك ، فمن الضروري أن تسحب 1000.- شهريًا مخصص لسداد تكاليف التدريب المتكامل ، إذا تم تنفيذه في الشركة التي تعمل بها.

في السنوات الأولى ، يزيد الراتب بنحو 5٪ كل عام

بعد 4 سنوات ، تصبح موظفًا أول أولًا وتنتقل إلى جدول رواتب آخر. شهريًا ، يرتفع الراتب إلى ~ 8500. -. لاحقًا ، عندما تصبح كابتنًا ، تذهب إلى مقياس آخر ، ثم بعد بضع سنوات تذهب إلى المقياس الأخير ، كبير الكابتن. في نهاية حياته المهنية ، يمكن أن يتوقع أن يكسب ما يقرب من 17500.- إجمالي شهريًا.

تستند كل هذه الأرقام ، تقريب وإجمالي ، إلى متوسط ​​تقدير الرواتب في شركات النقل السويسرية الكبرى.

جبال الألب ميري عيد الميلاد

تعليق
من وقت لآخر ، يحدث أن لدينا كتل الاستعداد. وهذا يعني أنه في بعض الأيام ، يجب أن تكون مستعدًا للمغادرة إلى أي وجهة وتكون جاهزًا للإحاطة الإعلامية في غضون ساعة واحدة. هذه ليست مشكلة إذا كنت تعيش بالقرب من المطار ولكن يمكن أن تصبح أكثر صعوبة إذا كنت تعيش بعيدًا. لاحظ أنه على المدى الطويل ، نتلقى احتياطيًا لمدة شهر كامل في السنة ولا شيء في بقية العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى