إقتصادالجزائر من الداخل

جودة مياه الشرب التي تقدمها سيال

ستشرع شركة المياه والتطهير للجزائر (سيال), ابتداء من 11 سبتمبر , في نشر نتائج التحاليل حول جودة المياه المنتجة والموزعة على مستوى ولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة “بصفة دورية” و ذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي, حسبما أفاد به بيان للشركة.

وأكد البيان أنه “في اطار استراتيجية الاتصال الجواري الشفاف التي تنتهجها سيال مع زبائنها, فإنها ستعمل على نشر نتائج التحاليل المياه الشروب بصفة دورية بهدف طمأنة المستهلك بخصوص نوعية مياه الحنفية الموزعة عبر الشبكة العمومية للتوزيع”.

و أكدت سيال أن المياه الشروب “تخضع لتحاليل يومية فيزيوكيميائية وبكتريولوجية جد صارمة”, مضيفة ايضا أنه “يتم القيام بتحاليل أخرى لمراقبة الذوق و الرائحة واللون”.

وأكدت المؤسسة أن هذه العمليات “تتم انطلاقا من محطات الإنتاج مرورا بالخزانات إلى غاية عداد الزبون وفقا للوائح الجزائرية لصلاحية المياه الشروب التي تستند لتوصيات منظمة الصحة العالمية”.

و أبرزت ان” هذه المراقبة اليومية تتم من طرف المخبر المركزي لسيال المعتمد بشهادة ISO 17025 نسخة 2017 من قبل هيئة الاعتماد الجزائرية (ALGERAC)”.

“إلى جانب هذا, تمتلك سيال في كل محطة معالجة المياه الشروب, مخبر عملياتي مهمته ضمان جودة المياه المنتجة”, يضيف نفس البيان.

و أبرز ذات المصدر أن” سيال تجري حوالي 144.000 تحليل فيزيو-كيميائي و26.000 تحليل بكتيريولوجي و12.000 عينة تحليلية كل سنة. كما تبذل جهودا جبارة إلى جانب السلطات لتحسين جودة الخدمات العمومية للمياه والتطهير وضمان الأمن الصحي للمياه”.

وفي الأخير, لفتت سيال انتباه المؤسسات و الهيئات العقارية والمستهلكين الذين يملكون منشآت أو وسائل للتخزين كالصهاريج و خزانات المياه الى “ضرورة تنظيفها وتطهيرها المستمر من أجل تجنب أي خطر لتلوثها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى