مجتمعولايات ومراسلون

جريمة قتل الطفل عبد الوهاب عمرالفاروق في الجلفة .. تفاصيل التحقيق مع المتهمين

أودعت محكمة الجلفة الثلاثاء رهن الحبس المؤقت متهمين اثنين في جريمة قتل وقعت في 29 أكتوبر 2021 راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر ست (6) سنوات، بعد أن أفضت التحقيقات المعمقة للمجموعة الولائية للدرك الوطني بالجلفة تحت الإشراف المباشر لوكيل الجمهورية لدى المحكمة، إلى التعرف عليهما، حسب بيان لذات المحكمة.

و أوضح البيان أن “عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية, وتفاديا لانتشار معلومات غير كاملة أو غير صحيحة بخصوص قضية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد و الإعتداء الجنسي التي تعرض لها القاصر عبد الوهاب عمر الفاروق البالغ من العمر 6 سنوات في 29 أكتوبر 2021 , تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة الجلفة الرأي العام بما تم التوصل إليه في ذات القضية”.

و واصل البيان أن “التحريات المعمقة أفضت إلى التوصل للفاعلين ويتعلق الأمر بالقاصرين ( ا.ل) البالغ من العمر 17 سنة, و ( غ.أ) البالغ من العمر 16 سنة, حيث بعد قيام القاصر (ا.ل) بتسليم نفسه للمصالح الأمنية بتاريخ 14 يناير الجاري, تم سماعه بحضور وكيل الجمهورية واعترف بقيامه رفقة القاصر (غ.أ) بقتل الضحية و التخلص من جثته بأحد المنازل المهجورة بذات القرية التي يقيمون فيها ببلدية الجلفة”.

و أشار البيان الى “إعادة تمثيل الجريمة بحضور وكيل الجمهورية والتوصل إلى تطابق تصريحات القاصر ( ا.ل) مع المعاينات التي تم إجراؤها بتاريخ الوقائع , وكذا تقرير تشريح الجثة المحرر من طرف الطبيب الشرعي”.

و إثر ذلك, تم اليوم تقديم المتهمين أمام نيابة الجمهورية بمحكمة الجلفة و متابعتهما عن جناية “القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد”, و جناية “الفعل المخل بالحياء بالعنف على قاصر لم يكمل 16 سنة”, طبقا للمواد المنصوص عليها في قانون العقوبات.

و بعد إستجواب المتهمين من طرف قاضي التحقيق المكلف بالأحداث, أصدر أمرا بإيداع المتهمين رهن الحبس المؤقت, وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى