الحدث الجزائريالصحافة الجديدة

توضيحات التلفزيون الجزائري حول مشهد مسلسل الدامة

كشفت سلطة ضبط السمعي البصري, اليوم السبت في بيان لها, عن فحوى توضيحات التلفزيون العمومي بخصوص مشهد ظهر في أولى حلقات مسلسل “الدامة” والذي أظهر جدارا بأحد الأسواق بالعاصمة مكتوب عليه اسم حركة انفصالية مصنفة إرهابية.

وأوضح نفس المصدر, أنه “على إثر البيان الذي وجهته السلطة للمؤسسة العمومية للتلفزيون بتاريخ 30 مارس 2023, المتعلقة بطلب توضيحات حول مسلسل الدامة في أولى حلقاته, أرجعت مؤسسة التلفزيون في ردها على ذلك, أن سبب ظهور تلك الكتابات خلال بث المسلسل يعود الى عدم التركيز سواء اثناء التصوير او التركيب أو عند اعادة مشاهدة الحلقات”.

و تضمنت التوضيحات–حسب البيان–أنه “اتخذت اجراءات صارمة ضد المتسبيبين في ذلك”, كما برر التلفزيون العمومي في رده أن “هناك التباس في القراءة الصحيحة لهذه الأحرف والتي لا تعبر حسب سكان الحي عن رموز الحركة الانفصالية”.

و في ذات السياق, أكدت سلطة ضبط السمعي البصري “ضرورة احترام جميع مراحل إنتاج العمل التلفزيوني, وجوب حرص لجنة المراقبة القبلية على تجنب الوقوع في الغموض والملابسات التي قد تحمل تأويلات وتعطي قراءات سيميولوجية ذات أبعاد خطيرة”.

وأضاف البيان بان “سلطة ضبط السمعي البصري تنبه التلفزيون العمومي وتذكره بمسؤوليته القانونية, تجاه ما يقدمه من اعمال للمشاهد وتفادي الاخطاء المهنية غير المبررة”.

كما اكدت السلطة أنها ” تؤدي مهامها باستقلالية وسبق لها وان دعت في عدة مناسبات جميع القنوات العمومية والخاصة الى احترام اخلاقيات المهنة والالتزام بالنظام العام, كما تشجع على فتح نقاشات مع مختصين ومهنيين للارتقاء بالعمل السمعي البصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى