أمن وإستراتيجيةالجزائر من الداخل

تكوين الحماية المدنية في الجزائر .. لصالح ضباط من دول عربية وافريقية

اطلقت الحماية المدنية اليوم الثلاثاء بالبويرة, دورة تكوين تطبيقية للتحكم في قيادة عمليات مكافحة الحرائق لفائدة 25 ضابطا من بلدان عربية و افريقية .

في هذا الصدد اكد المكلف بالاتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية, العقيد فاروق عاشور, ان “الامر يتعلق بتكوين تطبيقي يخص قيادة عمليات مكافحة حرائق الغابات, التي تتوفر عليها ولاية البويرة, بالنسبة للفوج الاول من الضباط الذين قدموا من بلدان افريقية و عربية من بينها (السنغال و كوت ديفوار و النيجر و الكاميرون وغينيا وطوغو و لبنان)”.

وقد حظي هذا الفوج الاول من ضباط الحماية المدنية لهذه البلدان, صبيحة اليوم الثلاثاء باستقبال على مستوى مقر المديرية المحلية للحماية المدنية بالبويرة, حيث تلقوا درسا نظريا مقتضبا حول التدخل الميداني في حالة حدوث حريق للغابات, قبل ان يتم توزيعهم على الموقع الغابي لتيكبوشت لإجراء تمرين تكتيكي حول القيادة.

في هذا السياق, صرح العقيد عاشور لوأج ان “هذا التكوين يندرج في اطار تعزيز العلاقات بين المنظمة الدولية للحماية المدنية و الدفاع المدني و الحماية المدنية الجزائرية في مجال التكوين المتخصص في ادارة التدخلات الكبرى”.

وقد تم على مستوى موقع تيكبوشت, تسخير امكانيات ووسائل مادية معتبرة, حيث تم انشاء مركز قيادة عملياتية وكذا مركز لتجميع العتاد.

كما سيتم استقبال فوج ثاني من المتربصين من بلدان افريقية و عربية كذلك, على غرار (الاردن و عمان و موريتانيا و فلسطين و لبنان و العربية السعودية و تونس و مملكة البحرين و السنغال و النيجر و طوغو و الكاميرون وكوت ديفوار و غينيا), و ذلك ابتداء من الاسبوع المقبل من اجل اجراء هذا التكوين رفيع المستوى, حسب توضيحات ذات المسؤول في الحماية المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى