أخبارأمن وإستراتيجيةجواسيسفي الواجهة

انقلاب عسكري في اسرائيل

انقلاب عسكري في اسرائيل

محمد نصار

آخر التقارير و الأخبار القادمة من اسرائيل تؤكد بالدليل أن الدولة العبرية تخضع بشكل كامل لسلطة جنرالات الجيش الاسرائيلي الذين يسيطرون على القرار السياسي و العسكري في اسرائيل ، و قد تجاوز جنرالات الجيش الاسرائيلي كل صلاحيات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء ، و وزير الدفاع و حتى رئيس الأركان ، أما الأدلة على فقدان نتنياهو لسلطة القرار في اسرائيل فهي
1.. لم يتمكن نتنياهو و معه وزير الدفاع ورئيس اركان الجيش الاسرائيلي من اتمام صفقة تبادل الرهائن ، لأن الجنرالات في القوات الجوية و البرية الاسرائيلية ، هددوا نتنياهو بتحويله الى المحكمة ، وانهاء حكمه بانقلاب عسكري علني ، و محاكمة رئيس الاركان ووزير الدفاع بتهم قيادة اسرائيل الى الكارثة ، ورفضوا تنفيذ الأوامر ، و شددوا على ان الحرب ستتواصل حتى لو صدر أمر من رئيس الوزراء .

2.. حتى بالنسبة للرهائن الأمريكيين المحتجزين في غزة ، لم يتمكن رئيس وزراء اسرائيل من تنفيذ اي اجراء لانقاذ حياة رهائن من الولايات المتحدة الأمريكية و دول أوروبية ، لأن الجيش الاسرائيلي يرفض اي توقف للقتال مهما كانت مدته قصيرة ، وهذا يفسر عجز رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن عن اقناع اسرائيل بـ اي هدنة لانقاذ حياة الرهائن الغربيين المحتجزين في غزة رغم ان حركة حماس عرضت عدة مرات الافراج عنهم مقابل هدنة انسانية .
3.. الدليل الأقوى على سيطرة الجنرالات على القرار في اسرائيل ، سواء بانقلاب عسكري أو بدونه ، التصريحات المتضاربة و المتناقضة لكل من رئيس الوزراء الاسرائيلي و وزير الدفاع ، و عدم وضوح اي رؤية أو قرار سياسي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى