ثقافةخدمات واستشارات

تقنيات عملية لتقوية مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية

نادين الصالح

هناك العديد من التقنيات القابلة للتطبيق لتحسين مهارات المحادثة باللغة الإنحليزية لديك بسهولة، لذلك ندعوك لتجريبها جميعها:

  1. تقليد كلام الناطق الأصلي أو ما يعرف Speech shadowing
    إذا أردت تحسين تحدثك وإتقان نطق اللغة الانجليزية، وإدراك مخارج الحروف السليمة، فإن طريقة تقليد كلام الناطق الأصلي خيار مثالي لك. كل ما عليك فعله هو مشاهدة أي مقطع فيديو أو جزء من فيلم مع الترجمة.

أولاً، اقرأ الجملة ومن ثمّ تحدثها بصوت عالٍ، ومن ثمّ قم بتشغيل مقطع الفيديو وانطقها أثناء تحدث الناطق الأصلي بها، وحاول تقليد اللكنة والأسلوب وحركاته بأكبر قدر ممكن، مما سيحسن من أسلوبك بالتحدث بنسبة كبيرة.

  1. القراءة بصوتٍ عالي
    إذا كان من الصعب عليك التحدث باللغة الإنجليزية لعدم قدرتك على بناء الجمل الصحيحة، فيمكنك تجاوز ذلك من خلال التدرب على القراءة باللغة الإنجليزية بصوتٍ عالي.

في هذه الحالة ستساعدك قراءة النصوص المكتوبة على استيعاب الجمل وتركيبها، مما يحسن من مهارتك في اقتناء الكلام وبناء الجمل أثناء المحادثة باللغة الإنجليزية. كما يمكنك إنشاء محادثة ما وقراءتها مع نفسك بصوتٍ عالي، مما يؤدي لنفس النتيجة الرائعة.

  1. قم بإعادة سرد قصة ما باللغة الإنجليزية
    يمكنك البدء بشيء بسيط، مثل قصّة للأطفال مثلاً وتحدّي نفسك لمعرفة إن كنت قادر على إعادة سرد الفصة سواء مع نفسك أو مع شخص آخر باللغة الإنجليزية. تساعدك هذه التقنية على تطوير مهارات في المحادثة العفوية باللغة الإنجليزية بشكل كبير.
  2. استخدام التطبيقات المجانية للتحدث باللغة الإنجليزية
    أصبح إدخال التكنولوجيا في عملية تعلم اللغات الأجنبية أسهل من أي وقت مضى. في الوقت الحالي يوجد عشرات التطبيقات التي تساعدك على تقوية وتحسين مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية بشكل رائع.
  3. الدردشة مع Siri!
    لن ننسى إضافة إمكانية الدردشة باللغة الإنجليزية مع Siri إن كنت تمتلك جهاز آيفون. يمكنك التأكد من مهاراتك في المحادثة باللغة الإنجليزية وطريقة نطقك الصحيحة إن كانت Siri تفهم أسئلتك وتقوم بالرد عليها.
  4. سجل صوتك أثناء التحدث!
    يمكن لنتائج هذه الخطوة أن تدهشك فعلاً! جرب تسجيل صوتك أثناء التحدث لأول مرة، ثم سجله مرةً أخرى بعد تدريب يومي لمدة أسبوعين أو ثلاثة، ولاحظ الفرق بين التسجيلين.

لن تحسن هذه الطريقة من مهارات المحادثة لديك فقط، بل ستحسن من نطقك للغة الإنجليزية ككل. بالإضافة لذلك، يمكنك التحدث مع نفسك أمام المرآة ومقارنة تحدثك وحركة الشفاه أثناء اللفظ مع المتحدثين الأصليين، سيساعدك ذلك أيضاً على تطوير مهارة التحدث باللغة الانجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى