الحدث الجزائري

تفاصيل محاكمة المتهمين في قضية النصب على الطلبة .. القصة الكاملة

اصدرت الجزائية الخامسة لدى مجلس قضاء الجزائر صبيحة اليوم أحكاما في حق 13 متهما متابعين في قضية النصب على الطلبة من بينهم أربع مؤثرين مشهورين

هذا وقد أصدرت الغرفة الجزائية حكما يقضي ببراءة “المؤثرة “نوميديا لزول” من كافة التهم الموجهة إليها. وإدانة ”فاروق بوجملين” المعروف “ريفكا” وكذا “محمد ابركان” المعروف ب”ستانلي” بعقوبة عام حبسا منها 6 اشهر حبسا نافذا و 50 ألف دج غرامة مالية نافذة. مع إدانة المتهم الرئيسي المدعو (ز.اسامة) مسير الشركتين تحت اسم “VYKLYK.DZ”،futur بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذا و برائته من جنحة تبييض الأموال و ادانة والدته التي تعد برلمانية سابقة بعقوبة عام منها 6 اشهر حبس نافذ و 100 الغ دج غرامة مالية نافذة و عقوبة عام منها 4 اشهر حبس نافذ و كذلك عام منها 6 اشهرحبس نافذ لباقي المتهمين اخرين بعدما توبعو بتهم النصب على الطلبة الجزائريين و وجهت لهم جنح النصب الموجه للجمهور، جنحة تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في اطار جماعة إجرامية منظمة.

بالاضافة الى جنحة مخالفة التشريع و التنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، بالإضافة إلى جنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية و إدارية.

فيم واجه المؤثرون من قبل ويتعلق الأمر بنوميديا لزول، ريفكا ستانلي وايناس عبدلي و المتهمون ر.باديس”، “ش.هشام”و”ب.محمد أمين” جنحة المشاركة في النصب على الجمهور ،وجنحة المشاركة في تبييض الأموال باستعمال تسهيلات التي يمنحها نشاط مبني في إطار جماعة إجرامية منظمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى