الحدث الجزائري

تفاصيل لقاء وزير الطاقة الجزائري مع سفراء اندونيسيا و لبنان

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم الخميس، سفير الجمهورية اللبنانية بالجزائر، محمد حسن، وسفير الجمهورية الإندونيسية بالجزائر، شالياف أكبر تجاندرانينغرات، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و خلال اللقاء مع السفير اللبناني, استعرض الطرفان حالة علاقات التعاون “الأخوية” بين البلدين, وكذلك فرص التعاون في مجالات الطاقة والمناجم, لاسيما إنتاج الكهرباء وتسويق المنتجات البترولية, وفق ذات المصدر.

و تم الاتفاق في نهاية الجلسة, على تنظيم لقاءات بين شركتي سوناطراك وسونلغاز مع نظيراتها اللبنانية.

و خلال لقاء السيد عرقاب مع السفير الإندونيسي, بحث الطرفان علاقات التعاون الثنائي بين البلدين, لاسيما في مجال المحروقات من خلال أنشطة شركة النفط الإندونيسية بيرتامينا في الجزائر, حسب البيان.

و بهذه المناسبة, اشاد الجانبان, بالعلاقات “التقليدية والتاريخية” القائمة بين البلدين.

و شدد الطرفان -يضيف البيان- على” ضرورة تكثيف التعاون في مجال الطاقة واستكشاف فرص الأعمال والافاق المستقبلية للاستثمار في المشاريع الهيكلية في الجزائر, لاسيما في مجال تطوير قدرات إنتاج المحروقات والبتروكيماويات وتحلية مياه البحر”.

كما دعا وزير الطاقة والمناجم, شركة بيرتامينا لتوسيع نشاطها في الجزائر, في إطار القانون الجديد للمحروقات, بالأخص في مجال البحث وتطوير الحقول, حسب ذات المصدر.

من جهة أخرى, ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في القطاع المنجمي في الجزائر, حيث أعرب السيد عرقاب عن رغبته في رؤية مشاركة الشركات المنجمية الإندونيسية في تطوير مشاريع منجمية جديدة في الجزائر, مع تبادل الخبرات والمعرفة الإندونيسية في هذا الشأن, حسب بيان الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى