ولايات ومراسلون

تفاصيل زيارة وزير الصناعة لولاية ميلة

كشف وزير الصناعة أحمد زغدار بعد ظهر الخميس من فرجيوة بولاية ميلة أن القطاع الصناعي العمومي قد عرف ”انتعاشا فاق 8 بالمائة خلال السنة الجارية 2022 ” .

وأوضح السيد زغدار لدى معاينته الوحدة الإنتاجية للمدافئ المنزلية ”سوناريك” بفرجيوة في إطار زيارة عمل و تفقد يقوم بها إلى هذه الولاية للاطلاع على واقع قطاعه بها أن الهدف هو بلوغ نسبة انتعاش ما بين 10 إلى 15 بالمائة و ذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وأكد الوزير خلال تلقيه شروحات حول المنتجات التي تصنعها الوحدة الإنتاجية للمدافئ المنزلية بفرجيوة على أن المنتجات الجزائرية ومنها منتجات مؤسسة “سوناريك” من مدافئ وسخانات الماء والمراجل ”منافسة ومطلوبة في الأسواق” ما يستدعي –حسبه- فتح فضاءات تجارية دائمة حتى في دول أجنبية لتسويقها على غرار موريتانيا والنيجر والسينغال باعتبارها من الأسواق ”الواعدة” التي يجب دخول المؤسسات المصنعة الجزائرية إليها.

كما أشار في ذات السياق إلى وجود جالية جزائرية مقيمة في عدة دول من العالم تطلب المنتوج المحلي.

إقرأ أيضا: دخول مصنع الزيوت النباتية بجيجل مرحلة الانتاج سيسمح للجزائر بأن تصبح دولة مصدر لزيت المائدة

و شدد الوزير بالمقابل على مراعاة المعايير والمقاييس العالمية في التصنيع مؤكدا على مرافقة الدولة من خلال محاربة الغش والمنافسة غير الشريفة، كما أبرز جهود التنسيق مع وزارة التجارة و ترقية الصادرات ومصالح الجمارك لاستحداث مخابر مراقبة الجودة وتفعيلها على مستوى الموانئ لضمان دخول منتجات مطابقة .

كما حث الوزير على إتقان العمل مع مواصلة البحث ومواكبة التطورات “تلبية لرغبات المستهلكين لإرضائهم وضمان التواجد و الاستمرارية في الأسواق”.

كما دعا السيد زغدار القائمين على هذه المؤسسة الاقتصادية لتحقيق وتسيير الصناعات المترابطة التي تتبع لها وحدة إنتاج المدافئ المنزلية بفرجيوة على رفع قدراتها الإنتاجية لتلبية الطلب على منتجاتها مع الالتزام بمعايير الآمان وفي مقدمتها كاشف الانبعاثات الغازية الذي شدد على أنه “إلزامي في مختلف المنتجات حفاظا على الأرواح”، داعيا إلى العمل مع المؤسسات الناشئة لتصنيعه محليا وضمان وفرته في السوق.

وسيواصل الوزير زيارته لولاية ميلة بتفقد منطقة النشاطات (32 هكتار) بشلغوم العيد وكذا المنطقة الصناعية الجديدة ببوقرانة بذات الجماعة المحلية، حيث سيعاين عدة وحدات انتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى