أمن وإستراتيجيةالجزائر من الداخل

تفاصيل العرض العسكري الجزائري المقرر يوم 05 يوليو جويلية في الجزائر العاصمة

ينظم الجيش الوطني الشعبي, الثلاثاء المقبل المصادف للخامس من يوليو, استعراضا عسكريا إحياء للذكرى الستين لعيد الاستقلال, تحت إشراف رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, السيد عبد المجيد تبون, وفقا لما ورد في شريط فيديو بثه التلفزيون الجزائري.

وسينظم هذا الاستعراض الذي يأتي “ترسيخا للتقاليد العسكرية العريقة للجيش الوطني الشعبي”, على مستوى الطريق الوطني 11, المحاذي لجامع الجزائر.

كما سيبث هذا الاستعراض على المباشر, على جميع القنوات التلفزيونية الوطنية.

وتحسبا لاحتفاليات الذكرى الستين للاستقلال, تم وضع مخطط خاص بحركة المرور بالجزائر العاصمة يقضي بغلق وتحويل حركة المرور أمام المركبات و الدراجات عبر عدد من المحاور ابتداء من اليوم الجمعة الفاتح من يوليو و إلى غاية السادس من نفس الشهر.

ويتعلق الأمر بغلق الطريق الاجتنابي الشمالي (الطريق الوطني رقم 11) في الاتجاهين على مستوى نقطة التقاء الطريقين الاجتنابيين الجنوبي والشمالي (جسر كوسيدار- الدار البيضاء) الى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة/بلوزداد) و هذا على مسافة تمتد لـ 16 كلم وكذا كل المنافذ المؤدية له.

كما يتضمن المخطط تحويل مسار الوافدين باتجاه الجزائر العاصمة من الطريق السيار شرق نحو الطريق الاجتنابي الجنوبي الدار البيضاء- بن عكنون وتحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى من الجهة الشرقية للعاصمة نحو الطريق الوطني رقم 5 مرورا بمحول الحراش, ثم الطريق الوطني رقم 8 المؤدي إلى حسين داي ومن ثم إلى الطريق الاجتنابي الجنوبي.

كما سيتم تحويل مسار المتوجهين من الجزائر الوسطى إلى الجهة الشرقية للعاصمة عبر نهج جيش التحرير الوطني نحو محول عيسات إيدير المؤدي إلى ساحة أول ماي.

ولذات الغرض, سيتم تحويل مسار الوافدين إلى الجزائر الوسطى عبر الطريق الاجتنابي بن عكنون- الدار البيضاء نحو المحول المؤدي إلى حسين داي وباش جراح باتجاه نفق وادي أوشايح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى