الحدث الجزائري

تعليمات وزير التربية عبد الحكيم بلعابد

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، ، على ضرورة المتابعة الصارمة لمجريات الامتحانات المهنية المقررة يوم 10 يوليو الجاري والسهر على تطبيق “الإجراءات القانونية المرتبطة بنزاهتها”، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بلعابد ترأس ندوة وطنية عن طريق التحاضر المرئي، بحضور إطارات من الإدارة المركزية ومديري التربية، خصصت لدراسة عدة نقاط.

وقد تطرق الوزير خلال هذه الندوة –يضيف البيان– إلى الامتحانات المهنية المقرر إجراؤها بتاريخ 10 يوليو الجاري، حيث شدد على ضرورة “تبليغ الاستدعاءات لكل المعنيين دون استثناء”، كما أمر بإعطاء “العناية اللازمة لمحاضر عمل اللجان التقنية وحسن استغلالها، تفاديا لوقوع أي خطأ محتمل”.

وشدد السيد بلعابد في ذات السياق على “المتابعة الصارمة لمجريات الامتحانات والسهر على تطبيق الإجراءات القانونية المرتبطة بنزاهة الامتحانات والمسابقات مع ضمان أقصى شروط الشفافية والنزاهة والحياد”.

وبخصوص جدول الأعمال المدرج في هذه الندوة، فقد تناول “الحركة النقلية لسلك الأساتذة، حيث قدمت الشروحات الخاصة بالترتيبات المتبقية لهذه العملية، ومنها عرض جداول الحركة التي تستخرج من الأرضية الرقمية على اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء واستخراج مقررات نقل المعنيين وتسليمها لهم عند توقيع محاضر الخروج يوم 4 يوليو 2023”.

كما تم التطرق إلى “التحضير لعملية شغل المناصب الشاغرة المخصصة لخريجي المدارس العليا للأساتذة وكذا عملية توظيف أساتذة التربية البدنية وأساتذة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي”، بالإضافة الى “متابعة سير مجالس القبول والتوجيه في السنة الأولى من التعليم الثانوي العام والتكنولوجي”.

وفي ختام أشغال هذه الندوة، قدم وزير التربية تعليمات من أجل “إتمام أعمال نهاية السنة الدراسية وملفات الدخول المدرسي 2023-2024 بالدقة المطلوبة وفي الآجال المحددة”، وفقا لما تضمنه البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى