إقتصادالجزائر من الداخل

تطوير خدمات ووسائل الدفع الالكتروني

أفادت وزارة الطاقة والمناجم أن وزير القطاع، محمد عرقاب، عقد بالجزائر العاصمة، رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد، اجتماعا تنسيقيا حول الحلول الرقمية وتطوير خدمات ووسائل الدفع الالكتروني.

و حسب بيان لوزارة الطاقة والمناجم فإن هذا الاجتماع الذي جرى بمقر هذه الأخيرة كان بحضور رئيس سلطة ضبط المحروقات و الرئيس المدير العام لنفطال, واطارات من الوزارتين, وكذا حضور رؤساء وممثلي عشر مؤسسات ناشئة في هذا المجال.

و تم خلال هذا اللقاء, يبرز البيان, الاستماع الى عروض قدمتها بعض المؤسسات الناشئة, على غرار مؤسسة “3S Pay”, حول الدفع الالكتروني بصفة عامة, ومؤسسة “Gatesoft” حول تطوير الدفع الالكتروني في مجال توزيع المواد البترولية, وكذا عرض قدمته مؤسسة “petro pay”, حول الرقمنة والدفع والتسيير الالكتروني في مجال تخزين وتوزيع المواد البترولية.

و بهذه المناسبة أشار الوزيران, الى “أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في إطار تشجيع وتفعيل دور المؤسسات الناشئة في دعم الاقتصاد الوطني وترقية وتعميم الرقمنة”, حسب ذات المصدر.

كما أشار وزير الطاقة والمناجم, إلى أن هذا اللقاء “يتماشى مع استراتيجية القطاع, عبر مؤسساته, لتحسين خدماتها وعصرنتها وتطويرها بالاعتماد على تطبيقات تكنولوجية ورقمية حديثة, بإشراك المؤسسات الناشئة, ولاسيما في مجالات تسيير المواد البترولية, في مجال الكهرباء وحتى المحروقات”, يضيف البيان.

و طالب السيد عرقاب ب “العمل والتفكير في وضع حلول رقمية في مجال الكفاءة الطاقوية وترشيد الاستهلاك الطاقوي”.

و خلال هذا اللقاء, “تم الاتفاق على وضع مشروع نموذجي على مستوى إحدى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى