أحوال عربيةأخبار

الجيش الإسرائيلي يفشل في تهجير سكان غزة

الجيش الإسرائيلي يفشل في تهجير سكان غزة

الاحتلال يقطع شمال القطاع عن جنوبه بالتوغلات والقصف المستمر لشارع صلاح الدين منذ الساعات الاولى لصبيحة اليوم ال 24 لحرب الإبادة على غزة.
وتواصل القصف الاسرائيلي على قطاع غزة و العدوان على جنين و مخيمها حيث دُمّرت ممتلكات و مركبات الأهالي خلال الاقتحام بجرارات المحتل الاسرائيلي، و تجدد الغارات الإسرائيلية شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة،
وطائرات الاحتلال تشنّ غارات متتالية على شمال غرب غزة منذ ساعات و على حيّ تل الهوى غرب غزة ، وكذا على مخيّم الشاطئ غربي غزة منذ الساعات الأولى لصبيحة يوم الاثنين 29 أكتوبر.
ودمار كبير خلّفته قوات الاحتلال في مخيم جنين بدءا من مدخله، حيث أنّ جرافات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي و هدّمت جدرانه الخارجية.
ثمّ إن الجيش الاسرائيلي يفشل في تهجير سكان غزة لهذا بات يستخدم الأسلحة السامة للوصول لأهدافه اللعينة كاستخدام قنابل الفوسفور المُحرّمة دوليّا.
و مدير مستشفى القدس في تصريح له يقول أنّ قصف محيط المستشفى يمكن أن يؤدي إلى انفجار داخله بسبب وجود خزانات أكسجين.
في حين أن موظفو مستشفى القدس و نازحون يُعبّرون عن مخاوفهم من قصف المستشفى بعد استهداف جيش الاحتلال الاسرائيلي محيطه و إنذار إسرائيلي باخلائه منذ الأمس ليتجدد التهديد بقصفه اليوم مرة أخرى.
و عشرات الشهداء و الجرحى في غارات إسرائيلية على منازل مأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة لتصل حصيلة شهداء حرب الابادة على غزة لأكثر من 8 آلاف شهيد و قتل ما يزيد عن 3200 طفل و أكثر من 1000 طفل مفقود في ثلاث أسابيع.
و في تصريح لنادي الأسير الفلسطيني أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 60 فلسطينيا في مناطق عدة من الضفة الغربية أمس.

( نوميديا جروفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى