الحدث الجزائري

تضحيات الشهداء هي عنوان لانتصارات الوطن

أكد الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق, عفيف الهاشمي, بوهران أن تضحيات الشهداء هي عنوان الانتصارات التي حققها الوطن.

وأبرز السيد الهاشمي خلال ملتقى وطني للجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني بمناسبة اليوم الوطني للشهيد. أن “تضحيات الشهداء هي عنوان الانتصارات التي حققها وطننا العزيز وهي عنوان كل تغيير وأساس التقدم الذي له معيارين واحد منهما مادي والآخر معنوي”.

وأضاف في ذات السياق أنه “بقدر ما يعلو شأن التضحيات والمعاناة. بقدر ما يزخر مستقبل الشعوب التي تبني مستقبلها إنطلاقا من ماضيها الذي تستلهم منه الدروس والعبر”.

وذكر نفس المسؤول بأهم الأحداث التاريخية التي وقعت في شهر فبراير خلال الحقبة الاستعمارية على غرار منع طوارق الجنوب الجزائري مهمة البعثات الاستكشافية التوسعية بالجنوب في 18 فبراير 1947 واعتراف الأمم المتحدة بحق الشعب الجزائري في تقرير المصير يوم 18 فبراير 1957 وأول تفجير نووي للمستعمر الفرنسي بالجنوب الجزائري في فبراير 1960.

كما أكد الأمين العام لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق أن “الجزائر الجديدة تشيد بوعي وعزم طريقها نحو الإصلاح وإحداث التغيير الجذري لتحقيق تنمية شاملة ومتكاملة”.

وأبرز بأن “ما تحقق على يد المخلصين من أبناء الجزائر يتطلب منا الإشادة بما يقوم به الرجال والنساء جميعا على درب قيم الشهداء ومبادئهم وأن ذلك من قيم ومبادئ أول نوفمبر 1954”.

وقال السيد الهاشمي أن “ما يحاك ضد أمتنا هدفه ترسيخ ذاكرة النسيان التي يراد منها إفراغ مشروعنا الوطني من محتواه وبالتالي نتجاوز مآثر الرجال الذين عاهدوا وأوفوا وصدقوا وضحوا فكان لهم وافر الحظين”.

للإشارة, تميز هذا اللقاء المنظم بمقر الجمعية المذكورة تحت شعار “شباب الجزائر الجديدة أوفياء لشهدائهم” والذي حضرته السلطات المحلية والأسرة الثورية, بتكريم عدد من المجاهدين من معطوبي حرب التحرير الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى