أخبارالجزائر من الداخل

تصنيف وظيفة عليا في الدولة الجزائرية

تصنيف منصب وظيفة عليا في الدولة

أكد وزير المالية لعزيز فايد, , أن دائرته الوزارية ستقترح مشروع نص يتضمن مراجعة تصنيف منصب أمين خزينة البلديات والمؤسسات العمومية للصحة كوظيفة عليا في الدولة.

جاء ذلك خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية, ترأسها نائب رئيس المجلس, شيخ بوشيخي, بحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان, بسمة عزوار.

وأوضح السيد فايد لدى رده على سؤال حول إعادة تصنيف منصب أمين خزينة البلديات والمؤسسات العمومية للصحة, أنه “سوف يتم اقتراح مشروع نص جديد, يتضمن مراجعة تصنيف منصب أمين خزينة البلديات والمؤسسات العمومية للصحة كوظيفة عليا في الدولة في الصنف ب1, وهذا في انتظار إعادة تنظيم المصالح الخارجية للخزينة”.

وأشار إلى أن هذا الانشغال يعد من بين “المشاريع المستعجلة” للمديرية العامة للخزينة والمحاسبة على مستوى وزارة المالية, مذكرا بأن هذه الأخيرة سبق وأن أودعت مشروع نص يتضمن إعادة تنظيم مصالح خزينة البلديات والمؤسسات العمومية للصحة, لدى الوزير الأول.

ولفت الوزير إلى أن الإصلاحات المحاسبية وعصرنة الإجراءات ورقمنتها التي باشرتها الوزارة, تستوجب إعادة النظر في بعض المهام المسندة لأمناء الخزائن, وكذا إعادة هيكلة المصالح حسب متطلبات هذه الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى