ولايات ومراسلون

شرطة سيدي بلعباس تفكك شبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في الإتجار والتهريب الدولي للمخدرات .

في عملية نوعية تمكن أفراد الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة مختصة في الإتجار والتهريب الدولي للمخدرات والبيع والشراء والنقل والتخزين والتسليم بطريقة غير مشروعة ، تنشط عبر الحدود الغربية للوطن من دولة المغرب إلى الجنوب الغربي وغرب الوطن، العملية أسفرت عن توقيف شخص في العقد الخامس من العمر وحجز 33 كلغ من المخدرات (الكيف المعالج) كانت موجهة للترويج بمدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها .

هذه الكمية تم حجزها بعد إستغلال معلومات من طرف أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية مفادها وجود شبكة إجرامية بصدد إغراق مدينة سيدي بلعباس والولايات المجاورة لها بكميات معتبرة من الكيف المعالج.

إستغلالا لهذه المعلومات تم وضع خطة أمنية محكمة قصد الوقوف عن حيثياتها والكشف عن ملابساتها ، حيث أفضت التحريات إلى توقيف مركبة نفعية بإحدى نقاط المدينة ، بعد تفتيشها تم ضبط 33 كلغ من الكيف المعالج كانت مخبأة بإحكام بداخلها.

التفتيش الدقيق للمركبة أسفر عن حجز سلاح ناري من الصنف الخامس بالإضافة إلى 03 خراطيش ذخيرة حية بالإضافة إلى 23 ورقة نقدية من العملة الأجنبية قيمة 50 دولار بمبلغ مالي من العملة الصعبة قدره 1150 دولار أمريكي ، ناهيك عن شريحة خلوية لمتعامل الهاتف النقال لدولة المغرب من نوع inwi .

بوتنزال بسمة الأمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى