رياضة

بطولة UFC® 278: عثمان ضد إدواردز 2

ذا بلوبرينت

الأحد، 21 أغسطس

جدول البطولة:

البطاقة الرئيسية: يوم الأحد، في الساعة 6 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على AD Fight وStarzplay وUFCArabia

بريليمس: يوم الأحد، في الساعة 4 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على ADM Sports 2 وAD Fight وStarzplay وUFC Arabia

العروض المبكرة: يوم الأحد، في الساعة 2 صباحاً (التوقيت المحلي لدول الخليج) على ADM Sports 2 وAD Fight وStarzplay وUFC Arabia

البطاقة الرئيسية

(C) كامارو عثمان مقابل (# 2) ليون إدواردز – نزال في وزن الوسط

(# 6) باولو كوستا ضد لوك روكهولد – نزال في وزن الوسط

(# 3) خوسيه ألدو ضد (# 6) ميراب دفاليشفيلي – نزال وزن البانتام

(# 11) مارسين تيبورا ضد (# 13) الكسندر رومانوف – نزال في الوزن الثقيل

تايسون بيدرو ضد هاري هانسوكر – نزال في الوزن الثقيل الخفيف

ذا بريكداون

(C) كامارو عثمان مقابل (# 2) ليون إدواردز – نزال في وزن الوسط

شارك كامارو عثمان، بطل وزن الوسط في UFC لأول مرة المثمن، في نزال ضد المنافس رقم 2 ليون إدواردز في عام 2015، في وقت مبكر من رحلته في عالم UFC، وبعد 6 سنوات تقريباً، تمكن من فرض سيطرته مقدماً أروع النزالات وأكثرها حماسة في قسم وزن الوسط، واليوم يتطلع عثمان للدفاع عن لقبه الخامس منذ تتويجه بطلاً في عام 2019، بينما يتطلع إدواردز إلى الإطاحة بالبطل والمطالبة بالحزام الذهبي في أول نزال له على لقب UFC.

(# 6) باولو كوستا ضد لوك روكهولد – نزال في وزن الوسط

يعود كل من باولو كوستا ولوك روكهولد إلى المثمن في نهاية هذا الأسبوع. لم يخوض كوستا أي نزال منذ عام 2021، بينما لم يشارك روكهولد في المثمن منذ عام 2019. يتطلع كوستا للعودة إلى قائمة الفائزين من خلال تحقيق الفوز على بطل وزن الوسط السابق في بطولة، يحرص روكهولد على تقديم أداء مميز للفوز والعودة إلى الألقاب بعدما توج بطلاً أخر مرة في عام 2015.

(# 3) خوسيه ألدو ضد (# 6) ميراب دفاليشفيلي – نزال وزن البانتام

يعد ألدو أحد أكثر مقاتلي UFC ممن حصلوا على ألقاب في البطولة، إذ سجل لقب في وزن الريشة السابق في UFC ليحقق الرقم القياسي للدفاعات عن اللقب حتى الوقت الراهن. منذ ذلك الحين، انتقل ألدو إلى وزن البانتام ليسطر 3 انتصارات متتالية، وهو الآن يواجه ميراب دفاليشفيلي، في وزن البانتام والذي يمتلك في سجله 7 ضربات قاضية ويتطلع إلى تأمين فوز ضد واحد من أفضل اللاعبين. لتعزيز مكانه في قمة القسم.

الزاوية المحلية:

يعود العراقي أمير البازي، المصنف رقم 11 في وزن الذبابة، إلى المثمن في نهاية هذا الأسبوع بعدما حقق انتصارين متتاليين، لمواجهة فرانسيسكو فيغيريدو. خاض أمير البازي أول نزاليين لهفي UFC في أبوظبي.

بطل الوزن الثقيل كامارو عثمان ليس غريباً على أجواء أبوظبي بعد أن دافع بنجاح عن لقبه أمام خورخي ماسفيال في منافسات عام 2020.

وخاض باولو كوستا وخوسيه ألدو ومارسين تيبورا عدة نزالات في العاصمة الإماراتية.

لمحة عن المقاتلين

كامارو عثمان

بطل الوزن الخفيف، يمتلك سلسلة انتصارات قتالية احترافية يبلغ عددها 19 فوز، و16 من تلك الانتصارات كانت في UFC. وُلد عثمان البالغ من العمر 35 عاماً في نيجيريا، وتوج بطلاً في عام 2019 عندما أظهر للعالم هيمنته الحقيقية على البطل السابق المهزوم تايرون وودلي. منذ ذلك الحين دافع عثمان عن لقبة في UFC 5 مرات، منها مرة واحدة في أبوظبي. خاض عثمان نزالاً مميزاً ضد إدواردز وتغلب عليه في منافسات عام 2015. ويهدف اليوم إلى رفع يده مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع للمرة السابعة عشرة على التوالي، معززاً إرثه في قسم وزن الوسط. عثمان، وهو أب لطفل واحد، يمتلك شخصية فريدة ويعد نموذجاً يمثل التواضع والاحترام، ويحتذي به المسلمين في جميع أنحاء العالم.

ليون إدواردز

يأمل ليون إدواردز إلى أن يصبح ثاني بطل في المملكة المتحدة في بطولة UFC، ويهدف إلى أن يسير على خطى مايكل بيسبنغ.

يمتلك في سجلاته الاحترافية 19-3-1 خلال مسيرته في عالم فنون القتال المختلطة، وُلد الشاب البالغ من العمر 30 عاماً في جامايكا لكنه انتقل إلى برمنغهام بإنجلترا في سن التاسعة. مع أكثر من 12 سنة لعب كمحترف، وتمكن إدواردز من بناء سمعة قوية بثبات عند 170 رطلاً، ولم يتمكن أحد من هزيمته منذ ما يقارب سبع سنوات. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها إدواردز نزالاً على لقب UFC.

باولو كوستا

حظي المصارع البرازيلي باولو كوستا على سمعة مخيفة وعرف بضرباته القوية، يتطلع باولو للعودة إلى المسار الصحيح بعد الهزائم في آخر نزالين له. خاض نزال في وزن المتوسط ضد إسرائيل أديسانيا في أبوظبي، قبل أن يخسر أول نزال له في الوزن الخفيف أمام مارفن فيتوري. حقق سلسة من الانتصارات على أوريا هول، وجوني هندريكس، ويوئيل روميرو. يعود كوستا الآن إلى وزن الوسط بعزيمة وتصميم للارتقاء بترتيبه في جدول المصارعين. يمتلك كوستا في مسيرته الاحترافية (13-2) ، فاز في أول 12 نزال احترافي له في فنون القتال المختلطة ويبحث عن تحقيق المزيد صباح يوم الأحد.

لوك روكهولد

يمتلك لوك سجلاً احترافياً يمتد لأكثر من 15 عاماً، لمع نجمه في منافسات عام 2015 عندما هزم كريس ويدمان في نزال لقب وزن الوسط. يختص لوك في رياضة جيوجيتسو، إذ حقق العديد من الميداليات الذهبية في كل من بطولة No-Gi Jiu-Jitsu العالمية وبطولة العالم للجيوجيتسو. تمكن لوك روكهولد من لقاح الهزيمة بعدد من أشهر النجوم وأكثرها قوة في بطولات فنون القتال المختلطة منهم فيتور بلفور، ومايكل بيسبنغ، ورونالدو سوزا، وليوتو ماتشيدا، ويويل روميرو. يمتلك الأمريكي البالغ من العمر 37 عاماً في سجلاته الاحترافية (16-5). يعود إلى فئة وزن الوسط في نهاية هذا الأسبوع بطموحات عالية لتحقيق مزيد من الألقاب.

بطولةUFC 278 بالأرقام

12 – يأمل اسرائيل بتحقيق الفوز في وزن الوسط، ليؤكد عدم هزيمته في أخر 12 مناسبة، ما سيضعه خلف رقم أندرسون سيلفا القياسي في 185 رطلاً.

17:13 – الرقم القياسي الذي حققه ألكسندر فولكانوفسكي في وزن الريشة. وتعد هذه علامة على المقاتل الذي يجد نفسه محط الأنظار في الكثير من البطولات.

2848 – عدد الضربات التي سددها ماكس هولواي بيده في مسيرته الاحترافية في بطولة UFC. لقد سجل 3056 ضربة في المجموع العام لكافة البطولات القتالية التي خاضها، وهو رقم قياسي أيضاً.

8.37 – الرقم الوسطي لعدد الضربات الحاسمة التي وجهها شون أومالي في الدقيقة، العلامة الرائدة في UFC.

73.9% – نسبة عدد مهارات الإزالة للمقاتل روبي لولر – الثالثة على الإطلاق في التصنيف.

فيديوهات لبطولات سابقة

Usman vs Edwards 2 – Totally Different Fight | UFC 278

FULL EPISODE | UFC 278 Countdown

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى