رياضة

تحديث معلومات جدول الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي

تحديث معلومات جدول الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي

المجلس العالمي لرياضة السيارات يصادق على تعديلات الموسم التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي
مدينة كيب تاون تستضيف الجولة الخامسة، لتشهد إقامة أول سباق فورمولا إي في جنوب إفريقيا
إقامة سباق مزدوج في برلين في عطلة الأسبوع ضمن الجدول الموقت للموسم الذي يتضمن 17 سباقًا

المملكة العربية السعودية، الرياض، المملكة المتحدة، لندن، 24 أكتوبر 2022: تستعد بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لإقامة سباق في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا والتي ستنضم للمرة الأولى إلى قائمة المدن المستضيفة للسباقات حيث يقام بتاريخ 25 فبراير 2023، وذلك بعدما أُعلنت الموافقة في اجتماع اليوم الذي عقده المجلس العالمي لرياضة السيارات والتابع للاتحاد الدولي للسيارات.

وتنضم كيب تاون إلى كل من حيدر أباد في الهند، وساو باولو في البرازيل، باعتبارها المدن الجديدة التي تستضيف السباقات ضمن الموسع التاسع من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، والتي تنطلق في مكسيكو سيتي يوم 14 يناير 2023.

ومن المستجدات الأخرى التي أعلن عنها فيما يتعلق بالجدول المؤقت للموسم التاسع، فستستضيف برلين الآن سباقًا مزدوجاً خلال عطلة الأسبوع يومي 22 و23 أبريل، فيما سيتم إلغاء السباقين اللذين أعلن عنهما مسبقاً في مدينة سيول الكورية الجنوبية من التقويم. وسيتم الإعلان عن المدن التي تستضيف الجولات 10 و 13 و17 في وقت لاحق.

يمثل الموسم التاسع بداية عصر الجيل الثالث Gen 3 في بطولة الفورمولا إي. وتعد سيارة الجيل الثالث في البطولة أسرع وأخف وأقوى وأمتن سيارات السباق الكهربائية التي صنعت على الإطلاق.

وفي تعليق له، قال ألبرتو لونغو ، الشريك المؤسس وكبير مسؤولي بطولة الفورمولا إي:

“نحن متحمسون للإعلان عن انضمام مدينة كيب تاون لتكون وجهة جديدة تستضيف أحد سباقات البطولة في الموسم التاسع. يعمل شركاؤنا في كافة المدن بكل جد ويبذلون جهدهم لجلب سباق بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى مدنهم، ونحن بالتأكيد نترقب مشاهدة سيارات الجيل الثالث المستقبلية وهي تتنافس مع في مدينة كيب تاون الرائعة أمام جبل تيبل الرائع في جنوب إفريقيا”.

وأضاف: “نتيجة لأعمال التجديد في الاستاد الأولمبي في سيول، التي استضافت سباقاتنا الأولى في كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا العام، فلن يكون بالإمكان العودة إلى الموقع نفسه في الموسم القادم كما كان مخططاً، لذلك، فإننا سنبحث عن خيارات أخرى في كوريا الجنوبية لتكون بديلة عن هذا الموقع. كما أننا نخوض أيضاً محادثات نشطة مع المزيد من المدن والمواقع العالمية لاستضافة حدث في الموعد المتبقي ضمن الجدول والذي لم يحدد له موقع بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى