أمن وإستراتيجيةولايات ومراسلون

القاعدة الجوية الشهيد عمر زلوف المدعو سليم بالأغواط

القوات الجوية الجيش الوطني الشعبي

القاعدة الجوية الشهيد عمر زلوف المدعو سليم بالأغواط

انطلقت فعاليات أبواب مفتوحة على القوات الجوية على مستوى القاعدة الجوية الشهيد عمر زلوف المدعو سليم بالأغواط  التابعة للناحية العسكرية الرابعة بورقلة، والتي ستدوم 03 أيام بين 25 و27 جانفي الجاري.

الأبواب المفتوحة تأتي في إطار المخطط العام للاتصال للجيش الوطني الشعبي للتمرين الخاص بسنة 2024 وتهدف إلى تعزيز الروابط بين الجيش والأمة وإعطاء نظرة للمواطنين حول نظام التكوين في القوات الجوية وكذا العتاد البيداغوجي المخصص لهذا المجال والوسائل الجوية الموجهة للتمرين والتدريب أثناء التحليق، كما أوضح المكلف..

استهلت الأبواب المفتوحة بكلمة ترحيبة من قبل العقيد علي خوجة موسى، رحب فيها بالحضور، ولدى إشرافه على افتتاح هذه التظاهرة الإعلامية قدم قائم الجو لدى الناحية العسكرية اللواء سنوساوي سيد علي كلمة افتتاحية باسم السيد اللواء قائد الناحية العسكرية الرابعة.

وترمي هذه التظاهرة الإعلامية إلى تمكين الشباب من الإطلاع عن كثب على شروط وكيفية القبول وأماكن التجنيد من جهة وفتح الأبواب للجمهور لاكتشاف درجة الإحترافية والكفاءة التي تتمتع بها القوات الجوية من جهة ثانية، حسب المكلف بالاعلام.

ويتضمن برنامج الأبواب المفتوحة التي ستدوم 03 أيام عرض صور تبرز تاريخ القاعدة الجوية بالأغواط والأسطول الرابع للدعم والإختراق وصور أخرى لمختلف أنواع الطائرات المتوفرة بالقوات الجوية.

وجرى بالمناسبة، تقديم عرض للطائرات على المدرج وآخر لحوامة على مدرج الطائرة متوقفة بالقاعدة الجوية بالأغواط مع زيارة مصلحة الوسائل التقنية والوقوف على عملية  صيانة الطائرات من نوع سو- 24م ك.

كما تم عرض شريط وثائقية تضمن لمحة تاريخية للمراحل التي مرّ بها الجيش من جيش التحرير الوطني إلى الجيش الوطني الشعبي والقوات الجوية والتكوين في القوات الجوية. للإشارة، فإن اليوم الأول من هذا النشاط الإعلامي حول القوات الجوية شهد خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول زيارة للوفود الرسمية للسلطات المدنية والعسكرية يتقدمهم والي الولاية فضيل ضويفي، ليفتح الباب على مصرايه لاستقبال تلاميذ المؤسسات التربوية ووفود المواطنين حيث كانت بالنزهة لهم.عبر بعض الزوار من تلاميذ المدارس وبعض المواطنين عن ارتياحهم وفرحتهم بهذه الفرصة التي مكنتهم من الاطلاع عن التعرف عن مدى جاهزية جيش التحرير للتصدي لأي عدوان وكانت سعادتهم أكثر بالاحتكاك بأفراد الجيش، حيث أعطى هؤلاء الأفراد الصورة الانسانية للجيش قيادة وأفرادا وغنى الوافدون جيش شعب خاوة خاوة …غانم ص   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى