إقتصادالجزائر من الداخل

ميثاق الحوكمة في شركة سونلغاز

قام الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، بالتوقيع على ميثاق الحوكمة الذي ينظم ممارسة المسؤوليات في هذا المجمع العمومي، حسبما أفاد بيان لسونلغاز.

و جرت مراسم التوقيع بمقر المديرية العامة بحضور الإطارات المسيرة في المجمع.

و وفقا للبيان, فإن هذه الخطوة “تعكس إرادة الإدارة العليا للشركة القابضة في تطبيق ممارسات الحوكمة الرشيدة سواء تلك المتعلقة بالممارسات المؤسساتية أو العملياتية, على مستوى كل الشركات الفرعية والهياكل التابعة لمجمع سونلغاز”.

و يهدف ميثاق الحوكمة بشكل خاص إلى “تكريس بيئة مسؤولة وناجعة على جميع المستويات, وذلك بهدف دعم الالتزام بالتحسين المستمر للأداء, وتعزيز ثقة الزبائن والسلطات العمومية وتثمين الرأس المال البشري وتقييم وإدارة المخاطر المرتبطة بالأنشطة والمشاريع والاستراتيجيات التي تم وضعها في المكان المناسب بهدف تعزيز فرص نجاحها”, يضيف المصدر ذاته.

و تم تعزيز مضمون هذا الميثاق -حسب البيان- من خلال إنشاء عدد من لجان الخاصة بالحوكمة والتي تتيح مجالا أوسع للمساعدة في اتخاذ القرار, لتمكين الإدارة العليا من البت في المشاكل المختلفة التي تواجهها.

و أشار المصدر ذاته إلى أن التوقيع على هذا الميثاق “هو جزء من عملية شاملة لإرساء القواعد والممارسات الجيدة وتحسين التأطير وضمان الشفافية”, مبرزا أن مجمع سونلغاز “يحرص دائما على الجمع بين قيمتين أساسيتين: الامتثال التام للقواعد القانونية والتنظيمية التي تحكمها من جهة, والسعي لتحسين الأداء وخلق القيمة من جهة ثانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى