رياضة

تاريخ جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري

تاريخ جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري

كشف أحد لاعبي منتخب الجزائر السابقين عن طريقة غريبة كان يلجأ إليها جمال بلماضي، مدرب الخضر السابق، من أجل اختيار لاعبيه.

وأوضح عز الدين دوخة، الحارس السابق لمنتخب الجزائر، أن بلماضي كان يستدعي اللاعبين الجدد إلى تشكيلته بطريقة غريبة، وصلت لدرجة أنه لم يكن يعرف بعضهم في بعض الأحيان.

وأكد دوخة، في تصريحات لقناة “الشروق” الجزائرية، أن بلماضي عندما قرر الاعتماد على المدافع جمال بلعمري مع محاربي الصحراء في عام 2018 لم يكن يعرفه أصلا ولا يعرف حتى مستواه، ولم يكلف نفسه حتى متابعة إحدى مبارياته مع فريق الشباب السعودي الذي كان يلعب له حينها.

وقال الحارس الدولي السابق: “سأعطيكم معلومة حصرية، لقد كنت سببا في استدعاء بلماضي لبلعمري إلى صفوف المنتخب الوطني”.

بـ4 أرقام.. مانشستر سيتي يعانق التاريخ من بوابة فولهام
وأضاف: “بلماضي كان يبحث عن مدافع محوري جديد، وسألني إن كنت أعرف لاعبا ذا مستوى جيد في الدوري السعودي”.

وواصل: “لقد نصحته بجمال بلعمري، وقام فقط بمتابعة لقطات فيديو له على منصة يوتيوب، التي كانت كافية بالنسبة له لينال إعجابه”.

يذكر أن دوخة خاض 14 مباراة بقميص منتخب الجزائر على مر تاريخه، تلقى خلالها 12 هدفا، وخرج بشباك نظيفة 5 مرات.

وعلى مدار فترة بلماضي مع محاربي الصحراء التي دامت لنحو 6 سنوات، ظل دوخة صديقا لمقاعد البدلاء، ولم يظهر سوى في مباراة رسمية واحدة أمام غامبيا في تصفيات أمم أفريقيا 2019، انتهت بالتعادل 1-1، بجانب شوط وحيد من مباراة ودية أمام الكونغو الديمقراطية في 2019 انتهت بالنتيجة ذاتها


جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق

وخرج الحارس الدولي السابق من حسابات المدرب تماما في 2021، قبل أن يبتعد عن الملاعب تماما الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع فريق اتحاد الحراش الجزائري.

فرصة العمر
ومن جهته، عبّر بلعمري عن امتنانه لجمال بلماضي على الفرصة التي منحها له، قائلا: “أشكره كثيرا على ما قدمه لي، لقد منحني الفرصة بعد سنوات من الانتظار”.

منها جائزة بوشكاش.. 3 تحديات مثيرة تنتظر ياسين بنزية في 2024
وزاد: “لقد كنت أستحقها سابقا، لكني لم أنلها، وبالتالي فإنني أبقى مدينا لبلماضي بهذا، لقد فتح لي أبواب المنتخب”.

جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق

وختم: “أحمد الله على المشوار الذي قدمته مع الخضر، خاصة أننا كتبنا التاريخ وتوجنا بلقب كأس أمم أفريقيا بعد سنوات طويلة من الانتظار في 2019”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى