إقتصادالحدث الجزائري

التأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية و المالية بين الجزائر و الأردن

استقبل وزير المالية, ابراهيم جمال كسالي, الثلاثاء بالجزائر العاصمة, وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني, يوسف الشمالي, الذي يشغل أيضا منصب وزير العمل, حيث استعرض معه العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية و افاق تعزيزها, حسبما جاء في بيان للوزارة.

و اوضح ذات المصدر, ان “الجانبين قد استعرضا مختلف جوانب العلاقات الاقتصادية و المالية الثنائية, و السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيزها, لا سيما على ضوء الافاق التي ارتسمت بمناسبة زيارة الدولة التي قام بها الملك عبد الله الثاني الى الجزائر في شهر ديسمبر 2022”.

و أضافت ذات الوثيقة ان السيد الشمالي كان مرفوقا بوفد هام.

و أشار البيان في ذات السياق, الى ان الوزيرين قد اعربا عن ارتياحهما للأعمال التي تمت مباشرتها, سيما في قطاع الإنتاج الصيدلاني, كما اكدا على “الامكانيات الكبرى التي تزخر بها السوق الجزائرية في المجالات الاخرى, على غرار الخدمات و الصناعة و البحث و الاستغلال المنجمي و السياحة و النقل و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة”.

كما سمح هذا اللقاء -يضيف المصدر- للجانب الاردني, بالاطلاع على الاطار القانوني الجديد المسير للاستثمار في الجزائر و المزايا التي يتضمنها.

و خلص ذات البيان في الأخير, الى التأكيد على ان الجانبين قد اتفقا عقب هذا اللقاء, على مواصلة مبادلاتهما من اجل تحديد امكانيات استثمارية جديدة و تنويع الشراكات “رابح-رابح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى