الحدث الجزائري

بلقاسم ساحلي يقول …

أكد الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري, بلقاسم ساحلي, على أهمية استغلال مقومات الإقلاع الاقتصادي التي تحوز عليها الجزائر.

وأكد السيد ساحلي بمناسبة الدورة العادية الأولى للحزب, على “أهمية استغلال مقومات الإقلاع الاقتصادي التي تحوز عليها بلادنا, لا سيما تلك المتعلقة بالاستقرار السياسي والأمني والمالي, و توفر موارد بشرية مؤهلة وغير مكلفة, والتكلفة المعقولة للطاقة وشبكة المنشآت القاعدية”, لا سيما “في ظل وجود سوق استهلاكية وطنية وإقليمية هامة, بالإضافة إلى القدرات التصديرية للجزائر”.

ولتحقيق هذا الاقلاع الاقتصادي, حث على ضرورة “مباشرة إصلاح اقتصادي يسمح بتنويع المداخيل وترشيد النفقات”, إلى جانب “تنمية القطاعات الواعدة كالفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات والتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال, و كذا الانتقال الطاقوي وترقية استعمال الطاقات المتجددة والصناعات الصيدلانية, والرفع من مردودية مؤسساتنا الاقتصادية العمومية والخاصة”.

وبعد أن أشاد ب”التقدم المحرز في مجال ترشيد الحكم, بفضل مواصلة الاصلاحات التي تهدف إلى ترقية الخدمة العمومية والقضاء على البيروقراطية”, نوه السيد ساحلي بقرارات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خاصة تلك المتعلقة بترسيم الأساتذة المتعاقدين واستحداث منحة البطالة.

وبخصوص الشأن الداخلي للحزب, كشف السيد ساحلي عن جملة من القرارات والتوصيات المنبثقة عن تنظيم الندوة الوطنية للحزب, منها المصادقة على النظام الداخلي للحزب, انتخاب مكتب وطني جديد, وكذا تنصيب لجنة للتفكير الاستراتيجي مكلفة بدراسة خيارات الحزب مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى