الحدث الجزائري

بروتوكول تعاون بين مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي ومؤسسة عربسات

أشرف وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، على توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي ومؤسسة عربسات، سيسمح بتطوير التعاون الاستراتيجي بين الهيئتين.

وتم التوقيع على هذا البرتوكول من قبل المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، السيد رشيد بسطام، والرئيس التنفيذي لمؤسسة عربسات، السيد الحميدي العنزي.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أوضح وزير الاتصال أن هذا البرتوكول “سيسمح بتطوير التعاون الاستراتيجي بين مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي ومؤسسة عربسات التي تحوز على تجربة 46 سنة في مجال البث على الأقمار الصناعية، والتي تعد الجزائر من أعضائها المؤسسين”.

وفي هذا الإطار، أكد السيد بوسليماني أن “هناك إرادة لتجسيد التعاون الذي ينص عليه هذا البروتوكول”، حيث “ستساهم عربسات في إيصال الصورة الحقيقية للجزائر وإبراز التراث الذي تزخر به”.

وبمناسبة القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر شهر نوفمبر المقبل، أشار الوزير إلى أن هذا الحدث “سيسبقه بث أفلام وثائقية على مختلف القنوات التلفزيونية العربية لتسليط الضوء على التنوع الذي تتمتع به الجزائر مع إبراز قدراتها السياحية وتراثها الثقافي”.

من جانبه، توقف السيد العنزي عند “الدور الهام الذي تلعبه الجزائر في المنطقة العربية والمكانة المتميزة التي تحظى بها في القارة الإفريقية، بالنظر إلى إمكانياتها وقدراتها التي تجعل منها القلب النابض لإفريقيا”.

وقال بهذا الخصوص: “إنه لأمر مهم بالنسبة لعربسات أن تقوم بإبراز القدرات المتميزة التي تحوز عليها الجزائر”، مبرزا حرص هذا المؤسسة على حضور الجزائر ووجودها في منظومة البث العالمي.

كما أكد أن مؤسسة عربسات التي تغطي معظم دول العالم، اعتمادا على 10 أقمار صناعية، “تبقى تحت تصرف الجزائر، بما يعكس المكانة والحجم الحقيقي لهذا البلد”.

من جهته، اعتبر السيد بسطام التوقيع على هذا البرتوكول بمثابة “قفزة نوعية في مجال تطوير البث الإذاعي والتلفزي و الرقي به بما يسمح بإبراز صورة الجزائر بأبعادها الحقيقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى