الحدث الجزائري

بداري يشرف على افتتاح السنة الجامعية الجديدة

أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري اليوم السبت بجامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر على مراسم الافتتاح الرسمي للسنة الجامعية الجديدة ( 2022-2023) بحضور السلطات الولائية والأسرة الجامعية.

ويسجل قطاع التعليم العالي والبحث العلمي برسم الموسم الجامعي الجديد استقبال 1 مليون و700 ألف طالب وطالبة عبر مختلف المؤسسات الجامعية للوطن من بينهم 333 ألف طالب جديد من الحائزين على شهادة البكالوريا.

وفيما يخص الهياكل الجامعية فقد تم استلام عبر الوطن 45.000 مقعد بيداغوجي جديد فضلا عن 20 ألف سرير جديد للطلبة المستفيدين من النظام الداخلي عبر الإقامات الجامعية.

كما تم أيضا فتح أكثر من 2.100 منصب أستاذ جديد لتعزيز التأطير البيداغوجي بمؤسسات التعليم العالي للوطن فيما يقدر العدد الإجمالي للأساتذة ب 65 ألف في مختلف الرتب من بينهم حوالي 47 بالمائة أستاذ في المصف العالي.

وبالنسبة لجامعة “مصطفى اسطمبولي” لمعسكر فتستقبل برسم السنة الجامعية الجديدة (2022-2023 ) حوالي 22.500 طالب وطالبة في الطورين الأول والثاني و800 طالب في مرحلة الدكتوراه منهم أزيد من 5.922 طالب جديد يتوزعون على سبع كليات.

وقد تدعمت الجامعة برسم الموسم الجامعي الجديد بفتح تخصصين جديدين وهما مهندس في الإعلام الآلي ومهندس في العلوم والتكنولوجيا.

ومن جهة ثانية أشرف وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة زيارته إلى ولاية معسكر على تدشين مجمع مخابر البحث المتواجد بكلية العلوم الطبيعية والحياة بحي سيدي سعيد فضلا عن الإقامة الجامعية “تكفي محمد” التي توفر 2.000 سرير بذات الحي.

كما يتضمن برنامج الزيارة أيضا الاطلاع على المشاريع البحثية للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى