الجزائر من الداخل

باكالوريا 2022 .. قائمة الممنوعات بقرار وزارة التربية الوطنية الجزائرية

لراس حبيب
تتضمن قائمة ممنوعات في باكالوريا 2022 ، بقرار وزارة التربية الجزائرية التي  وضعت  العديد من الممنوعات على الأساتذة بالخصوص لمنع أي تسرّب أو غش لتجنّب ما حدث السنوات الماضية‪ .
وتتمثل هذه الممنوعات في تجنّب تواجد الأساتذة في مكان واحد أو التحدث فيما بينهم أو التحدث مع المترشحين أو محاولة التلميح إلى موضوع الاختبار والسير في الممرات أو الوقوف أمام المترشح أو أمام الباب‪.
كما يمنع تواجدهم أمام باب قاعة الامتحان أو الجلوس أو الانشغال بأي شيء غير مهمة المراقبة والحراسة، كما يمنع استعمال الهاتف النقّال.
من جهة أخرى، ألزمت وزارة التربية، التلاميذ باتخاذ بعض الإجراءات، من أهمها الوصول إلى قاعة الامتحان على الساعة الـ 7 ونصف في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية زوالا في الفترة المسائية‪ .
كما أعلمت الوزارة، التلاميذ، بأن أبواب المراكز تغلق أمام التلاميذ والأساتذة على الساعة الثامنة صباحا في الفترة الصباحية، وعلى الساعة الثانية والنصف زوالا في الفترة المسائية، وفي حال وصول التلميذ متأخرا إلى قاعة الامتحان بعد الساعات المذكورة في الاستدعاء، فإنه يعدّ متأخرا ولا يسمح له بالدخول إلى المركز إلا في الحالات الاستثنائية المبررة‪ .
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى