ولايات ومراسلون

انطلاق الصالون الوطني للصناعات التقليدية “ربيع الزيبان” بمشاركة أكثر من 100 حرفي

انطلقت اليوم السبت فعاليات الصالون الوطني للصناعات التقليدية “ربيع الزيبان” بدار الصناعة التقليدية والحرف ببسكرة بمشاركة أكثر من 100 حرفي وحرفية من مختلف أرجاء الوطن.

ويشارك في فعاليات هذه التظاهرة الاقتصادية التي تتزامن مع إحياء اليوم العالمي للمرأة المصادف ل 8 مارس من كل سنة حرفيون وحرفيات ينشطون في العديد من اختصاصات الصناعات التقليدية قدموا من 23 ولاية لعرض تشكيلات من المنتجات التقليدية النسيجية والأواني الفخارية والنحاسية والحلي الفضية.

كما يضم الصالون أجنحة مخصصة لمنتجات الصناعة الجلدية والخشبية ومشتقات النخيل إضافة إلى الحلويات التقليدية والعطور والمنتجات الغذائية المميزة لكل منطقة من الوطن وخاصة زيت الزيتون والتين وعسل النحل وعسل التمر إضافة إلى عدد من المنتجات التزيينية والهدايا التذكارية.

وفي تصريح ل /وأج، أفاد مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية بسكرة، يوسف سي العابدي، على هامش افتتاح هذا الصالون بأن هذه التظاهرة التي تهدف إلى تنشيط السياحة المحلية وتشجيع الصناعات الحرفية ترمي كذلك إلى تثمين مجهودات المرأة الحرفية المشاركة في ترقية الإنتاج الوطني والحفاظ على التراث.

وينظم هذا الصالون الوطني الذي يدوم إلى غاية 18 مارس الجاري بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية والحرف لولاية بسكرة بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية وكذا جمعيات محلية, وفقا للمنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى